أكرم القصاص - علا الشافعي

مينا سمير يكتب: يعنى إيه حب؟

الأربعاء، 14 فبراير 2018 06:30 م
مينا سمير يكتب: يعنى إيه حب؟ حب أرشيفية

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اليوم عيد الحب أو يوم الحب أى كانت التسمية هل فكرنا فى مفهوم الح ؟ هل نختص بيوم الحب شريحة معينة دون عن الأخرى؟ ما هى أنواعه؟ الحب هو شعور متبادل بالتفاهم بين الطرفين وفيه كل طرف يعبر للآخر عن ما يشعر به، لكن الحب ليس بشعور بسيط لكنه شعور عميق فبالرغم من قلة عدد أحرف هذه الكلمة ألا أنها تحتوى على المزيد من المعانى.

 

فإذا قمنا بتحليل هذه الكلمة باستخدام الحروف، فحرف الـ(ح) يعنى الاحتواء أى أن كل طرف يحاول احتواء الآخر فى الأوقات الصعبة ولا يتبادر كل من الطرفين فى الضغط على شعور الآخر من أجل إثبات أن رأيه هو الرأى الصائب، بل كل شخص يحتوى مشاعر الذى أمامه، أما إذا حاولنا تحليل حرف الباء فسوف نجد أنه قد يعنى كلمة بدون أى أن الاحتواء لا يأتى بدون الحب.

 

أما بالنسبة للسؤال الثانى وهو هل الحب يختص فئة معينة دون عن الأخرى؟ بالطبع لا فكل إنسان من حقه أن يشعر بهذه الحالة لأن هذه الحالة هى حالة طبيعية خلقنا عليها الله لكى يعم بداخلنا السعادة والسلام، ويوجد له أنواع شتى، قد يفهم البعض أن كلمة حب تقتصر على الحب بين الرجل والمرأة فقط لكن هذا مفهوم خاطئ، يوجد أنواع شتى للحب فمثلاً يوجد الحب بين الأهل والأقارب وهو الذى يمد أواصر الود ويديم صلة الرحم بين الناس، ويوجد الحب بين الأصدقاء وهو الذى قد يؤدى إلى الإخلاص ويوجد نوع مختلف من الحب وهو حب الوطن والذى قد يقودنا إلى الانتماء والحنين إلى المكان الذى نشأنا وتربينا فيه و ترتبط مشاعرنا به ارتباطاً وثيقاً، لكن علينا أن نستثمر شعور الحب بداخلنا بطريقة سليمة مثل إظهار المحبة بالفعل وليس بشكل ظاهرى فقط سوف تسألنى كيف؟ الحب يعنى المسئولية ولا يكمن فى أن كل شخص يحب شخص آخر يحضر له هدية وينتهى الأمر على ذلك ولكن علينا أن نتعامل بروح المحبة فأن المحبة كنز خلقه الله بداخلنا حتى يحفظنا من الشرور، كل عام وأنتم فى محبة وخير وسلام.                                                                                                                                                                          










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة