خالد صلاح

وصفات طبيعية لترطيب الشعر وتقليل تساقطه

الأربعاء، 14 فبراير 2018 01:00 ص
وصفات طبيعية لترطيب الشعر وتقليل تساقطه وصفات طبيعية للشعر
كتبت شيماء حمدى
إضافة تعليق

توجد العديد من الوصفات الطبيعية بزيت بذور العنب للشعر، والذى يتميز عن غيره من الزيوت الطبيعية الأخرى المعروفة مثل زيت الزيتون وزيت جوز الهند، بفاعلية أكبر للمواد المرطبة فيه ما يجعله بمثابة بلسم ومرطب طبيعى للشعر .

 

ويتميز هذا النوع من الزيت بقدرته على معالجة مشاكل كثيرة للشعر مثل ضعف الشعر، وتساقطه، والتخلص الفعال من قشرة الرأس، وفقًا لموقع livestrong.

 

1- ترطيب الشعر:

وصفات طبيعية للشعر (2)
وصفات طبيعية للشعر
 
يوفر زيت بذور العنب الترطيب الذى يحتاجه شعرك الجاف والمجعد، وهو لا يجعله دهنيا بالشكل الذى يسبب لك الضيق مثل ما يفعله زيت جوز الهند وزيت الزيتون، الذى يتسم بثقله على شعرك، وهو أيضًا عديم الرائحة، لذلك لن يترك رائحة عالقة بشعرك ولا كريهة.
 

ويمكنك عمل وصفات طبيعية لتوفير النعومة واللمعان للشعر من زيت بذور العنب، بوضع بعض النقاط منه على أطراف أصابعك وتدليكه على شعرك من الجذور حتى الأطراف، وتركه لمدة عشر دقائق، ثم شطفه بالماء البارد .

 

2- التخلص من القشرة:

وصفات طبيعية للشعر (4)
وصفات طبيعية للشعر 

 

قشرة الرأس من أكثر المشاكل التى تتعرض لها السيدات والفتيات أيضًا، ويمكن أن تكون بسبب أمراض جلدية أو جفاف فروة الرأس، ما ينتج عنه موت خلايا الجلد وتساقطها، ويمكن علاج هذه القشرة بزيت بذور العنب، ما يرطب فروة رأسك ويساعد على وجود خلايا جلد صحية.

 

ولعمل ماسك للتخلص من قشرة الرأس، قومى بفرك زيت بذور العنب باستخدام أصابعك على فروة الرأس فى حركة دائرية، مع السماح للجلد أن يمتص الزيت، وكذلك تعزيز تدفق الدم لفروة الرأس.

 

3- تقليل تساقط الشعر:

وصفات طبيعية للشعر (3)
وصفات طبيعية للشعر

 

يحتوى زيت بذور العنب الذى يتم استخراجه من بذور العنب الباردة، على مضادات الأكسدة التى تساعد على منع تساقط الشعر.

 

ماسك منع التساقط يتكون من وصفات طبيعية، قومى بخلط بعض ملاعق صغيرة من زيت بذور العنب مع قطرة أو اثنين من زيت الجوجوبا ومزجهم جيدًا، ثم فرك فروة الرأس بهذا الخليط، وتغطية الشعر بمنشفة مبللة بماء دافئ، لمدة 10 دقائق ثم شطفه، مما يفيد فى علاج تساقط شعرك بشكل كبير، ويمكنك تكرار هذا الماسك مرتين أسبوعيًا.


إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة