خالد صلاح

وريثة النجمة الألمانية "لينى ريفنستال" تتبرع بممتلكاتها لمؤسسة التراث الثقافى البروسى

الأربعاء، 14 فبراير 2018 11:00 ص
وريثة النجمة الألمانية "لينى ريفنستال" تتبرع بممتلكاتها لمؤسسة التراث الثقافى البروسى لينى ريفنستال
أ ش أ
إضافة تعليق

 تبرعت جيزيلا يان وريثة النجمة الألمانية لينى ريفنستال، الصديقة المقربة للزعيم النازى أدولف هتلر، التى كانت فى وقت سابق من صناع الأفلام المثيرة للجدل، بممتلكاتها لمؤسسة التراث الثقافى البروسى، وهى مجموعة من الصور والأفلام والمخطوطات والرسائل والوثائق التى تعود إلى حقبة العشرينات.

كان زوج النجمة الألمانية الراحل هورست كيتنر قد توفى فى عام 2016، وترك جيزيلا يان الوريثة الوحيدة لممتلكات النجمة الراحلة، التى بقيت فى منزلها الذى يطل على بحيرة ستارنبرج بالقرب من ميونخ.

وذكرت مؤسسة التراث الثقافى البروسى، التى تشرف على إدارة متاحف برلين، أنها سوف ترفع التمويل لتشكيل فريق من الباحثين لعرض وتنظيم التبرع.. وسيتم تخزين الصور فى متحف التصوير بالقرب من محطة حديقة الحيوان، حيث تم عرض عمل الرسام الألمانى "هيلموت نيوتن" منذ عام 2004 .

وقال هيرمان بارزينجر رئيس المؤسسة، إن المؤسسة لم تقتصر على العمل الجمالى الرائد، بل أيضا مسئولية خاصة عن تقييم نقدى لهذه الشخصية التاريخية المثيرة للجدل، فضلا عن أن دور النجمة الراحلة فى النازية سيكون من الأهمية فى التعامل مع ممتلكاتها.

توفيت الممثلة الألمانية "لينى ريفنستال" فى عام 2003، عن عمر ناهز الـ101..

 


إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة