خالد صلاح

فيديو.. سعد الهلالى لـ"ON E": عيد الحب فكرة.. والاحتفال به ليس دينياً

الأربعاء، 14 فبراير 2018 10:45 م
فيديو.. سعد الهلالى لـ"ON E": عيد الحب فكرة.. والاحتفال به ليس دينياً الدكتور سعد الدين الهلالى أستاذ الفقه المقارن بجامعة الأزهر


كتب أحمد عبد الرحمن
إضافة تعليق

قال الدكتور سعد الدين الهلالى أستاذ الفقه المقارن بجامعة الأزهر، إن المجتمع به نسبة طلاق مرتفعة وخلافات بين الزوجين بسبب الظروف الاقتصادية الصعبة ويحدث نوع من الجفاء بين الزوجين، ومطلوب من المجتمع أى فكرة إجرائية لتقليله.

وأشار الهلالى خلال لقائه ببرنامج "كل يوم"، على فضائية "ON E"، مع الفنانة رجاء الجداوى، أن البعض قدّم فكرة لتدريب المقبلين على الزواج، ولكن الفكرة نجحت نسبياً، بينما عيد الحب أصبح ظاهرة غير عادية على مستوى العالم مما يدل على نجاح الفكرة.

وأوضح الهلالى، أن أصحاب الخطاب الدين حرّموا عيد الحب وخاصة السلفيين لم يوقفوا مسيرة الحضارة، لافتاً إلى أن الأعياد الأخرى بخلاف عيدى الفطر والأضحى، منسوبة إلى من وضعها، من مؤرخين أو سياسيين أو اجتماعيين، والاحتفال بعيد الحب ليس دينى، ليس فيه صلاة أو ذكر معين، ولكنه مظهر من مظاهر إظهار المشاعر.


إضافة تعليق




التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

Eslah Hebela

الحب اجمل شىء

من اكثر وأفضل القامات التى احب الاستماع اليها هو الدكتور سعد الدين الهلالى، هذه هى الوسطيه فى شرح الفقه، بساطة الشرح مع مع وجود الادله المختلفه وطريقته المحببه فى الرد على السائلين دون اى تشنجات او ارتفاع حدة الصوت، أعانه الله ووفقه وجنبه تكهمات أوصياء الدين،والله لم اسمعه ولو مره يتكلم عن احد بطريقه قاسيه، اتمنى من الدكتور الهلالى ان يفرخ لنا اجيال ودم جديد يحذون حذوه فى العلم وامانة النقل.

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة