خالد صلاح

غدا.. وزير الخارجية الفرنسى يشارك فى اجتماع صوفيا الوزارى لبحث الملف السورى

الأربعاء، 14 فبراير 2018 03:31 م
غدا.. وزير الخارجية الفرنسى يشارك فى اجتماع صوفيا الوزارى لبحث الملف السورى جون إيف لودريان وزير الخارجية الفرنسى
باريس أ ش أ
إضافة تعليق

يشارك وزير الخارجية الفرنسى جون إيف لودريان، غدا الخميس، بالعاصمة البلغارية صوفيا، فى الاجتماع غير الرسمى لوزراء خارجية الاتحاد الاوروبى، الذى سيعقد على مدى يومين، لبحث القضايا الدولية ذات الاهتمام المشترك؛ لا سيما ملفى سوريا وكوريا الشمالية وقضايا الأمن والدفاع.

وذكرت وزارة الخارجية الفرنسية - فى بيان لها - أن الوزراء المشاركين سيؤكدون مركزية مسار جنيف وسيقدمون مقترحات لتعزيزه وسيعربون عن دعم الاتحاد الأوروبى لجهود المبعوث الأممى إلى سوريا ستيفان دى ميستورا.

وأضاف البيان أن المشاركين سيبحثون بشكل خاص دور دول المنطقة فى هذا المسار والتنسيق بين الدول الشريكة والمتوافقة فى دعم المعارضة السورية وعمل الاتحاد الاوروبى فى مجال المساعدة الإنسانية.

كما سيؤكد وزير الخارجية الفرنسى جون ايف لودريان - بحسب البيان - أن سياق التقارب بين الكوريتين، فى إطار أولمبياد ٢٠١٨ فى مدينة بيونج تشانج الكورية الجنوبية، لا يعيد النظر فى ضرورة الاستمرار فى تبنى موقف صارم تجاه نظام بيونج يانج لدفعه إلى الدخول فى مفاوضات حول برنامجيه النووى و الباليستي.

ومن ناحية أخرى، سيبحث الوزراء الأوروبيون تعزيز التعاون لمكافحة التطرف والهجرة غير الشرعية وعمليات الاتجار والجريمة المنظمة وانتشار الأسلحة الصغيرة.


إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة