خالد صلاح

سامح شكرى: المناطق الأثرية مؤمنة بالكامل.. ومصر تنفق الكثير لتأمين زوارها

الأربعاء، 14 فبراير 2018 04:45 م
سامح شكرى: المناطق الأثرية مؤمنة بالكامل.. ومصر تنفق الكثير لتأمين زوارها سامح شكرى - وزير الخارجية
كتب محمد شعلان
إضافة تعليق

أكد سامح شكرى، وزير الخارجية، تطلع مصر إلى زيادة عدد السائحين الأسبان واستمرار زيادة أواصل التواصل بين الشعبين، موضحًا أن قضية الإرهاب والمخاطر المرتبطة بها ليست قاصرة على مصر فقط وإنما واجهته دول اوروبية عديدة وتعرضت لتهديدات، مضيفًا: "ليس هناك أى دولة مهما كانت قدرتها كبيرة أن تضمن 100% عدم حدوث عمليات إرهابية".

 

وأضاف سامح شكرى، فى مؤتمر صحفى مع نظيره الأسبانى، أن ما تضمنه مصر هو الوقوف بجهد 100% للحيلولة دون وقوع العمليات الإرهابية، مؤكدًا على أن مصر تفرض أموال وجهد كبير لتأمين زوارها مع الاعتبار أن العملية العسكرية التى تتم فى سيناء الآن مقصورة على جزء وجيز من أرض سيناء لا يتجاوز 5% فى القطاع الشمال شرقى من سيناء بينما باقى سيناء تعيش فى آمان.

 

وتابع وزير الحارجية: "المناطق الأثرية فى مصر وعلى وادى نهر النيل تفرض لها الحكومة المصرية الكثير من التأمين لضمان الحفاظ على هذه الآثار وطمأنة الزائرين، ونحن نواجه هذه الظاهرة سويا ولا يجب أن تؤثر على استمرار حياتنا الطبيعية وألا نرضخ لما يسعى إليه الإرهابيون من ترويع وتغيير التواصل".


إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة