خالد صلاح

باكستان تحظر جمعيتين على صلة بشخص صنفته الأمم المتحدة "إرهابيا"

الأربعاء، 14 فبراير 2018 03:41 م
باكستان تحظر جمعيتين على صلة بشخص صنفته الأمم المتحدة "إرهابيا" حافظ سعيد
رويترز
إضافة تعليق

قال مسؤول، اليوم الأربعاء، إن باكستان حظرت رسميا جمعيتين خيريتين على صلة بالزعيم الإسلامى حافظ سعيد فى خطوة ضد من صنفته الأمم المتحدة "إرهابيا" وتقول الولايات المتحدة إنه دبر هجمات مومباى عام 2008 التى أسفرت عن مقتل 166 شخصا.

وتأتى هذه الخطوة قبل أيام من اجتماع لقوة المهام المالية، وهى منظمة عالمية لمراقبة غسل الأموال، التى من المقرر أن تبحث مقترحا برعاية أمريكية لوضع باكستان على قائمة دول لم تنجح فى منع تمويل الإرهاب.

وقال رنا صنع الله وزير العدل فى إقليم البنجاب إن وزارة الداخلية أصدرت إخطارا ضد جماعة الدعوة ومؤسسة فلاح الإنسانية هذا الأسبوع.

وأضاف صنع الله لرويترز "تلقينا توجيهات وزارة الداخلية ووفقا لذلك فإن حافظ سعيد وجمعياته الخيرية مثل جماعة الدعوة ومؤسسة فلاح الإنسانية يحظر عليهم العمل فى باكستان".

وأضاف "وفقا للتعليمات بدأنا بالفعل فى تسلم كل المرافق والمكاتب والمدارس والمستوصفات والمعاهد التعليمية التابعة لجماعة الدعوة ومؤسسة فلاح الإنسانية".

 


إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة