الخميس.. ميونخ تستضيف مؤتمر السياسة والأمن الدولى

الثلاثاء، 13 فبراير 2018 12:32 م
الخميس.. ميونخ تستضيف مؤتمر السياسة والأمن الدولى مؤتمر ميونخ للسياسة والأمن
برلين ( أ ش أ )

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تستضيف ألمانيا نحو 600 ضيف من جميع أنحاء العالم لحضور مؤتمر السياسة و الأمن الدولى بميونخ خلال الفترة من 15 - 18 فبراير الجارى وذلك بمشاركة وزير الخارجية سامح شكرى فى المؤتمر على رأس وفد رفيع المستوى وحضور السفير بدر عبد العاطى سفير مصر لدى المانيا الاتحادية.

ومن المقرر أن يشارك سامح شكرى كمتحدث رئيسى فى الجلسة الخاصة بمكافحة الإرهاب فى المؤتمر تحت عنوان "الجهاد فيما بعد الخلافة" .

وذكر بيان الخارجيه الألمانية أن وزيرة الدفاع الألمانية أورزولا فون دير لاين ونظيرتها الفرنسية فلورنسا بارلى سيفتتحان أعمال المؤتمر وسوف يمثل الحكومة الألمانية القائم بالأعمال وزير الداخلية توماس دى مايزيير ووزير الخارجية زيجمار جابرييل، كما يحضر المؤتمر أيضا ممثلون عن منظمات عديدة غير حكومية.

ومن المقرر أن يعقد على هامش مؤتمر الأمن اجتماع حول أزمة أوكرانيا فى إطار ما يسمى "برباعي-نورماندى بمشاركة "ألمانيا وفرنسا وأوكرانيا وروسيا".

وقال ايشينجر "إن معظم الحضور يأتى من أجل المحادثات التى تتم خلف الأبواب المغلقة" وسيتم عقد نحو 1000 محادثة ثنائية فى كل يوم من أيام المؤتمر.

يذكر ان جائزة إيفالد - فون - كلايست التى يمنحها مؤتمر الأمن العام الحالى ستذهب إلى السيناتور الأمريكى جون ماكين - بالرغم من أنه لم يتضح بعد ما إذا كان سيحضر أم لا بسبب مرضه الخطير، سوف يُلقى نائب الرئيس الأمريكى السابق جون بايدن كلمة التكريم الموجهة إلى ماكين. 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة