ألمانيا تستضيف مؤتمر ميونخ للسياسة والأمن منتصف الشهر الجارى بمشاركة مصر

الإثنين، 05 فبراير 2018 05:03 م
ألمانيا تستضيف مؤتمر ميونخ للسياسة والأمن منتصف الشهر الجارى بمشاركة مصر مؤتمر ميونخ للسياسة والأمن
برلين (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تستضيف ألمانيا مؤتمر ميونخ للسياسة والأمن، بمدينة ميونخ عاصمة ولاية بافاريا، فى الفترة من 16 إلى 18 فبراير الجاري، بحضور 600 ضيف من جميع أنحاء العالم، من بينهم مصر، للمشاركة فى محادثات عن الأمن.

وحسب بيان صادر عن وزارة الخارجية الألمانية، من المتوقع هذا العام حضور ما يزيد على 20 رئيس دولة وحكومة ونحو 40 وزير خارجية وكذا ما يقرب من 40 وزير دفاع للمشاركة فى مؤتمر الأمن فى ميونخ.

وصرح رئيس المؤتمر فولفجانج إيشينجر بأن هذا العدد من المشاركين يشمل نحو 50 رئيس مجلس إدارة شركات كبيرة، لافتًا إلى أن المؤتمر سيُعقد فى فندق بايريشر هوف بميونخ.

وطبقًا لبيان الخارجية الألمانية، سوف يترأس الوفد الأمريكى هذا العام وزير الدفاع جيمس ماتيس، ووزيرة الأمن الداخلى كيرستين نيلسن، وهيربرت ريموند ماكماستر مستشار الأمن القومى للرئيس الأمريكى دونالد ترامب، علاوة على تأكيد 12 سيناتور ونائب الرئيس الأمريكى السابق جو بايدن ووزير الخارجية السابق جون كيرى على الحضور.

ومن الجانب الروسي، يعتزم وزير الخارجية سيرجى لافروف حضور المؤتمر، ومن تركيا يشارك رئيس الوزراء بينالى يلدريم، كما أكد رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتانياهو للمرة الأولى حضوره، ويمثل الاتحاد الأوروبى رئيس المفوضية الأوروبية جان كلود جونكر وكذلك العديد من المفوضين، ومن بريطانيا تشارك رئيسة الوزراء تيريزا ماى.

وتقوم وزيرة الدفاع الألمانية أورزولا فون دير لاين ونظيرتها الفرنسية فلورنسا بارلى بافتتاح المؤتمر، وسوف يمثل الحكومة الألمانية القائمة بالأعمال وزير الداخلية توماس دى مايزيير، ووزير الخارجية زيجمار جابرييل، كما يحضر المؤتمر ممثلون عن منظمات عديدة غير حكومية.

ويكون هناك على هامش مؤتمر الأمن- وفقًا لإيشينجر- اجتماع حول أزمة أوكرانيا فى إطار ما تسمى بـ"رباعية نورماندي"، أى بمشاركة ألمانيا وفرنسا وأوكرانيا وروسيا، كما سيتم عقد نحو 1000 محادثة ثنائية فى كل يوم من أيام المؤتمر.

يُذكر أن جائزة "إيفالد - فون - كلايست" التى يمنحها مؤتمر الأمن العام الحالى سوف تذهب إلى السيناتور الأمريكى جون ماكين، بالرغم من أنه لم يتضح بعد إذا ما كان سيحضر أم لا بسبب مرضه الخطير، وسوف يلقى جو بايدن كلمة التكريم الموجهة إلى ماكين. 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة