خالد صلاح

حصاد المطار.. وزير الخارجية يطير إلى مدريد للقاء ملك إسبانيا وتدعيم علاقات البلدين.. ووفد الأوبك يغادر القاهرة بعد مشاركته فى معرض مصر الدولى الثانى للبترول "إيجبس 2018".. الحالة الجوية تتسبب فى تأخير عدة رحلات

الثلاثاء، 13 فبراير 2018 06:26 م
حصاد المطار.. وزير الخارجية يطير إلى مدريد للقاء ملك إسبانيا وتدعيم علاقات البلدين.. ووفد الأوبك يغادر القاهرة بعد مشاركته فى معرض مصر الدولى الثانى للبترول "إيجبس 2018".. الحالة الجوية تتسبب فى تأخير عدة رحلات مطار القاهرة
كتب أحمد حمادة
إضافة تعليق
شهد مطار القاهرة الدولى اليوم الثلاثاء تأخر إقلاع رحلتين دوليتين ورحلة متجهة إلى أسوان وذلك بسبب ظروف التشغيل والحالة الجوية.
 
وقالت مصادر ملاحية بمطار القاهرة الدولى إن رحلة الخطوط نسما 120 المتجهة إلى تبوك تأخرت عن الموعد المقرر بجدول التشغيل لمدة 3 ساعات بسبب ظروف التشغيل والحالة الجوية ، كما شهدت رحلة الخطوط التركية 693 المتجهة إلى اسطنبول تاخرت عن موعد إقلاعها المقرر لمدة ساعتين بسبب أعمال الصيانة وظروف التشغيل، وأضافت المصادر أن رحلة خطوط طيران النيل 81 المتجهة إلى أسوان شهدت تأخرا لمدة ساعة وذلك بسبب سوء الأحوال الجوية.
 
 
كما تسببت الأحوال الجوية وارتفاع الشبورة فى اضطراب حركة الملاحة الجوية بين القاهرة والأردن ، وقالت مصادر ملاحية، إن رحلات بين القاهرة والأردن شهدت تأخر إقلاع، بسبب سوء الأحوال الجوية، وصعوبة قيادة الطائرات، لارتفاع الضباب، موضحة أن رحلتى الخطوط الأردنية المتجهتين إلى عمان تأخرنا عن موعدها بسبب اضطراب الحالة الجوية  ، والجدير بالذكر ان حركة الملاحة الجوية شهدت انتظاما بعد تحسن الاحوال الجوية .
 
 
وغادر مطار القاهرة الدولى، وفد منظمة الأوبك برئاسة محمد سانوس بيركندو، الأمين العام لمنظمة الأوبك متجها إلى السعودية فيما غادر جريبين جيمس، نائب رئيس المنظمة متجها إلى النمسا، وكان الوفد قد شارك فى مؤتمر ومعرض مصر الدولى الثانى للبترول "إيجبس 2018"، الذى عقد تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسى.
 
 
وقالت مصادر أمنية بالمطار، إنه تم إنهاء إجراءات سفر أمين منظمة الأوبك على الطائرة السعودية المتجهة إلى الرياض من استراحة كبار الزوار بالمطار، بينما غادر نائب رئيس الأوبك على الطائرة المصرية المتجهة إلى فيينا.
 
 
كما توجه سامح شكرى، وزير الخارجية، متوجها إلى مدريد ولتعزيز العلاقات المشتركة بين البلدين، وكان المستشار أحمد أبو زيد المتحدث الرسمى باسم وزارة الخارجية، أكد أن وزير الخارجية سامح شكرى يتوجه اليوم، إلى العاصمة الإسبانية مدريد فى زيارة تستغرق يومين بهدف إعطاء دفعة للعلاقات الثنائية المتميزة بين البلدين، والتى شهدت طفرة نوعية خلال الفترة الأخيرة فى أعقاب الزيارة الناجحة التى قام بها الرئيس إلى مدريد فى مايو 2015.
 
 
 
ومن المقرر أن يلتقى الوزير شكرى خلال الزيارة بكل من ملك إسبانيا "فليبىي السادس"، ووزير الخارجية ألفونسو ماريا داستيس، ووزيرة الدفاع، ورئيسى مجلسى النواب والشيوخ، بالإضافة إلى سكرتير عام منظمة السياحة العالمية التى يقع مقرها فى العاصمة الإسبانية مدريد.
 
 
 

إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة