أوبك: تتوقع عدم توازن سوق النفط قبل نهاية العام مع زيادة معروض المنافسين

الإثنين، 12 فبراير 2018 03:36 م
أوبك: تتوقع عدم توازن سوق النفط قبل نهاية العام مع زيادة معروض المنافسين أوبك

رويترز
 قالت أوبك اليوم الاثنين، إن سوق النفط لن تتوازن مجددا إلا قرب نهاية 2018 نظرا للإمدادات الإضافية من الولايات المتحدة ومنتجين آخرين غير أعضاء فى المنظمة مما يعوض أثر اتفاق تقوده أوبك لتصريف تخمة المعروض العالمى.
 
وقالت منظمة البلدان المصدرة للبترول فى تقرير شهرى إن المنتجين غير الأعضاء سيزيدون المعروض بمقدار 1.4 مليون برميل يوميا هذا العام. وتلك هى الزيادة الثالثة على التوالى من توقع كان يبلغ 870 ألف برميل يوميا فى نوفمب.
 
وقال تقرير أوبك "تعافى سعر النفط المطرد منذ صيف 2017 وتجدد الاهتمام بفرص النمو أفضى إلى قيام شركات النفط الكبرى بتعويض تأخرها على صعيد أنشطة التنقيب هذا العام سواء فى قطاع النفط الصخرى أو أعمال المياه العميقة.
 
"من غير المتوقع أن تستعيد السوق توازنها إلا قرب نهاية العام الحالى". 
 



أخبار اليوم السابع على Gogole News تابعوا آخر أخبار اليوم السابع عبر Google News
قناة اليوم السابع على الواتساب اشترك في قناة اليوم السابع على واتساب



الرجوع الى أعلى الصفحة