النفط يتماسك بفعل قوة الطلب واستمرار تخفيضات الإنتاج بقيادة أوبك

الإثنين، 29 يناير 2018 10:42 ص
النفط يتماسك بفعل قوة الطلب واستمرار تخفيضات الإنتاج بقيادة أوبك النفط-ارشيفيه
رويترز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تماسكت أسعار النفط اليوم الاثنين بفعل قوة الطلب وضعف الدولار، واستمرار خفض الإمدادات بقيادة أوبك وروسيا، لكن محللين يقولون إن ارتفاع إنتاج أمريكا الشمالية سيؤثر سلبا على آفاق السوق فى وقت لاحق من العام.

وبحلول الساعة 0659 بتوقيت جرينتش بلغت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكى 66.29 دولار للبرميل بارتفاع 15 سنتا أو ما يعادل 0.2 % عن سعر التسوية السابقة.

وتماسكت العقود الآجلة لخام القياس العالمى مزيج برنت فوق 70 دولارا للبرميل، إذ انخفضت ثمانية سنتات إلى 70.44 دولار للبرميل، ويتلقى النفط دعما من خفض الإمدادات الذى تقوده منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) وروسيا، وتزامنت تخفيضات الإمدادات مع قوة الطلب فى ظل متانة النمو الاقتصادى العالمي.

ودفعت التخفيضات، مصحوبة بنمو الطلب على الخام، أسعار النفط 60 % منذ منتصف 2017 فى الوقت الذى أقبل فيه المستثمرون على شراء العقود الآجلة للنفط توقعا لارتفاع الأسعار.

كما تلقى النفط دعما من تراجع الدولار الذى خسر ما يزيد على ثلاثة بالمئة من قيمته مقابل سلة من العملات الرئيسية منذ بداية العام الجارى وسجل انخفاضا بنحو 13% منذ يناير 2017.

وزاد إنتاج الولايات المتحدة من الخام بأكثر من 17 % منذ منتصف 2016 إلى 9.88 مليون برميل يوميا فى منتصف يناير ، ومن المتوقع أن يتجاوز الإنتاج حاجز العشرة ملايين برميل قريبا.

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة