خالد صلاح

من خبرات الأمهات.. اعرفى ازاى تتعاملى مع طفلك فى موجة الحر

الإثنين، 12 فبراير 2018 02:00 ص
من خبرات الأمهات.. اعرفى ازاى تتعاملى مع طفلك فى موجة الحر طفل
كتبت سلمى الدمرداش
إضافة تعليق

يبدو أن موجة الحر التى تمر بها مصر منذ 3 أيام وحتى نهاية الأسبوع الحالى، حسبما أعلنت هيئة الأرصاد الجوية، جعلت الأمهات فى مأزق كبير بسبب الأطفال والخوف من تخفيف الملابس الثقيلة التى اعتادوا عليها طوال فترة الشتاء، خاصة أن هذا الطقس يشتهر بكثرة تعرض الأطفال فيه لنزلات البرد الشديدة بسبب تقلب الفصول.

وأصبح السؤال الأكثر على ألسنة الأمهات الجدد حاليًا "نخففلهم اللبس ولا لأ"، ولأن الخبرة دائمًا ما تكون أكثر إفادة لأنها قائمة على التجربة، فقدمت الأمهات القدامى نصائح لقريناتهن الجدد ليتعاملن بشكل صحيح مع الأطفال هذه الفترة.

ومن أبرز النصائح التى قدمتها الأمهات:

1-البرتقال والجوافة:

أكدت "نسرين عمر" أم لطفلين أن تقوية جهاز المناعة لدى الأطفال من أهم الخطوات حاليًا حتى يتمكنوا من مقاومة نزلات البرد، ونصحت الأمهات بتقديم البرتقال والجوافة سواء بشكل صحيح أو عصائر فريش للأطفال لتساعدهم فى فترة الحر وتمدهم بالسوائل.

2-بلاش صوف:

من ناحيتها نصحت "فاطمة حسن" أم لثلاثة أطفال بعدم تخفيف الملابس التى اعتادت الأم عليها مع طفلها فى الشتاء، لكن عليها أن تبتعد عن الصوف والاكتفاء بالأقمشة القطنية الثقيلة، حتى لا يُصاب الطفل بحالة من الحر الشديد مما يؤثر على طبيعة نومه ويسبب له الأرق.

3-حميه الأول:

كشفت "سلوى محمد" عن تجربتها فى هذا الصدد، وقالت:على الأم التى ترغب فى تخفيف قطعة من الملابس لطفلها أن تحممه أولاً ثم تخفف له ملابسه حتى لا يتعرض لنزلات برد.

4-السوائل:

أشارت "منى محمود" إلى ضرورة إعطاء السوائل للأطفال فى هذا الطقس، من خلال العصائر والحليب وتناول الماء بكثرة لأنها تعمل على تنظيم درجات حرارة جسمهم، وأكدت على ضرورة الحفاظ على الملابس كما هى وتخفيفها تدريجيًا فى حالة تأكد ارتفاع درجات الحرارة بشكل دائم.


إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة