خالد صلاح

مسبار "نيو هوريزون" يحطم الأرقام القياسية بالتقاط أبعد صورة عن الأرض

الإثنين، 12 فبراير 2018 07:00 م
مسبار "نيو هوريزون" يحطم الأرقام القياسية بالتقاط أبعد صورة عن الأرض الصورة الأبعد عن الأرض
كتبت زينب عبد المنعم
إضافة تعليق

استطاع  New Horizons أول مسبار فضائى تابع لوكالة ناسا يصل إلى بلوتو، من التقاط  الصورة الأكثر بعدا عن الأرض من أى وقت مضى، إذ استخدم المسبار الصغير واحدة من كاميراته لالتقاط صورة لكتلة النجوم بالمجرة.

وكان حامل الرقم القياسى السابق لأبعد صورة هو مسبار فوياجر 1، الذى حلق عبر كوكبى المشترى وزحل قبل التوجه إلى الفضاء بين النجوم، إذ استطاع التقاط صورة بعيدة عن الأرض فى 14 فبراير  عام 1990 على بعد 3.75 مليار ميل، والتى كانت الصورة الأخيرة لمسبار فوياجر 1 قبل قبل وقف عمل الكاميرات الخاصة به.

صورة فوياجر 1
صورة فوياجر 1

 

واحتفظ فوياجر 1 بهذا الانجاز طيلة 27 عاما حتى 5 ديسمبر 2017، عندما التقط نيو هوريزون صورته على بعد  3.79 مليار ميل من الأرض، وبعد ذلك، كسر المسبار الفضائى الرقم القياسى الذى حققه بعد ساعتين فقط، عندما التقط صورا لكائنين فى حزام كويبر، والذى يعد سحابة كبيرة من الأجسام الجليدية على حافة النظام الشمسى الذى يجتازه نيو هوريزون حاليا.

ويتجه المسبار نحو صخرة جليدية صغيرة تتجاوز بلوتو، والتى يطلق عليها اسم 2014 MU69، وسوف يحلق المسبار الفضائى بالقرب من هذا الجسم فى 1 يناير 2019، لالتقاط المزيد من الصور.

 


إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة