وقف البحث عن ناجين من زلزال تايوان والحصيلة 17 قتيلا

الأحد، 11 فبراير 2018 12:54 م
وقف البحث عن ناجين من زلزال تايوان والحصيلة 17 قتيلا زلزال تايوان
(أ ف ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أنهت فرق الانقاذ، اليوم الأحد، عملها فى بناية انهارت جزئيا فى هواليين فى شرق تايوان جراء زلزال بقوة 6,4 درجات وقع الثلاثاء، بعدما اعتبر أخر شخصين عالقين تحت الأنقاض فى عداد القتلى ما يرفع حصيلة الضحايا إلى 17 قتيلا.

وكان المسعفون يجرون عمليات بحث وسط انقاض مجمع سكنى مؤلف من 12 طابقا فى هواليين، أدى الزلزال الى انحنائه بزاوية 45 درجة ما يهدد بانهياره بشكل كامل، ويضم المجمع المنكوب مبنى سكنيا، ومطعما، ومحال تجارية، وفندقا.

وقال عمدة المدينة إن اخر شخصين عالقان تحت أساسات ثقيلة للمبنى لا يمكن إزالتها بدون المخاطرة بانهيار المبنى بالكامل، مشيرا إلى أنه تم وقف عمليات الانقاذ بموافقة اقاربهما.

يعتقد أن الشخصين الاخيرين ضمن افراد اسرة صينية وصلت الاثنين الى تايوان للاقامة فى هذه الوجهة السياحية قبل أن تلقى حتفها فى الزلزال، بحسب ما اعلنت السلطات.

وأكد رئيس الوزراء وليام لأى أن "17 شخصا قتلوا للأسف فى الزلزال أقاربهم سيحصلون على المساعدة المناسبة". و14 من الضحايا قتلوا فى البناية المائلة المنكوبة.

وجرى هدم ثلاثة مبان كانت انهارت جزئيا فى مدينة هواليين لدواعى السلامة العامة، بينها فندق مارشال حيث قضى أحد الموظفين.

وكانت تايوان شهدت فى سبتمبر 1999 زلزالا بقوة 7,6 درجات، هو الأسوأ فى تاريخ الجزيرة، أوقع نحو 2400 قتيل، ومذّاك تم تشديد معايير سلامة البناء، الا أن عددا من المبانى القديمة لا يزال عرضة للتضرر من زلازل متوسطة القوة.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة