أكرم القصاص - علا الشافعي

فى أزمة ترجمة "بنية الثورات العلمية"..

"التنوير" تطالب هيئة الكتاب بإعفائها من رسوم معرض القاهرة لـ3 سنوات

الأحد، 11 فبراير 2018 11:00 م
"التنوير" تطالب هيئة الكتاب بإعفائها من رسوم معرض القاهرة لـ3 سنوات غلاف كتاب بنية الثورات العلمية
كتب بلال رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
حصل "اليوم السابع" على صورة ضوئية من خطاب تقدم به الناشر شريف جوزيف رزق، شريك دار التنوير للنشر، إلى الهيئة المصرية العامة للكتاب، برئاسة الدكتور هيثم الحاج على بشأن أزمة كتاب "بنية الثورات العلمية" للمؤلف توماس كون.
 
ويشير الخطاب إلى أن شريف جوزيف رزق تقدم باقتراح إلى رئيس هيئة الكتاب يطالب فيه بإعفائه من قيمة الاشتراك فى معرض القاهرة الدولى للكتاب لمدة ثلاث سنوات، وبحسب الخطاب الذى يكشف كواليس الأزمة بين دار التنوير وهيئة الكتاب، إلى أنها وقعت فى أكتوبر 2016.
 
ويطالب شريف رزق فى خطابه الموجه إلى هيئة الكتاب بالإعفاء من رسوم الاشتراك فى المعرض فى الفترة من 2017 وحتى 2019، على أن تكون مساحة الجناح وموقعه مطابقة للمعرض السابق، وذلك على سبيل "تعويضى عن هذا الخطأ الذى أثق أنه خطأ غير مقصود" كما يقول شريف زرق فى خطابه.
 
وكان شريف زرق، شريك دار التنوير للنشر، صرح لـ"اليوم السابع" من قبل بأنه لم يطالب هيئة الكتاب بالوصول إلى أية تسوية، بل طلب تعويضًا عما يرى أنه حق له بشأن أزمة ترجمة كتاب "بنية الثورات العلمية"، وأن الهيئة رفضت ذلك.  
 
كما أوضح رؤوف لولى، مدير عام الشئون القانونية فى الهيئة المصرية العامة للكتاب، خلال تصريحات سابقة لـ"اليوم السابع" تتعلق بالأزمة بأن العقد المبرم بين جامعة شيكاغو، ودار التنوير للنشر، بشأن ترجمة كتاب "بنية الثورات العلمية" للمؤلف توماس كون، ينص على عدم أحقية الدار فى أى ترجمات سابقة أو لاحقة، إلا فيما يخص الترجمة التى سيقدمها.
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة