مكياج الـ"سموكى آيز" مش صعب.. اعرفى خطوات رسمه للحصول على مظهر جذاب

السبت، 10 فبراير 2018 01:00 ص
مكياج الـ"سموكى آيز" مش صعب.. اعرفى خطوات رسمه للحصول على مظهر جذاب مكياج
كتبت سلمى الدمرداش

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

فى مجال المكياج هناك بعض الأشكال لا يعف عليها الزمن، وتظل موجودة فى كل وقت من أبرزها "السموكى آيز" وهو أحد أشكال مكياج العيون الذى يتسم بالشكل الكثيف ويتم صنعه باستخدام بعض الألوان البارزة مثل الرمادى والأسود، ودائمًا ما يجد إقبال كثير من الفتيات لأنه يمنحهن جاذبية من نوع خاص، ويعتبر خبراء المكياج أن الـ "سموكى آيز" من أبرز الملامح التى تضيف لوجه الفتاة لمسة جمال ودفء وجاذبية وتجعلها بغنى عن وجود أى لمسة مكياج أخرى.

وفى عالم المشاهير هناك بعض النجمات اللاتى اشتهرن بهذا الشكل من المكياج، لعل أبرزهن النجمة "أديل" والنجمة اللبنانية "إليسا" بالإضافة إلى الفنانة القديرة "صفية العمرى" التى اشتهرت بمكياج العيون الذى يحمل رسمة عين السموكى آيز".

مكياج
مكياج

ودائمًا ما تسأل الفتيات عن الطريق الصحيحة التى يجب اتباعها لصنع مكياج الـ "سموكى آيز"، خاصة أنه من أنواع المكياج التى يجب التعامل معها بشكل دقيق حتى لا تجعل مظهرك يبدو سىء، وفى تقرير لموقع "allure" ذكر خلاله مجموعة من الخطوات التى يجب أن تكون الفتيات على دراية تامة بها قبل اتخاذ قرار وضع مكياج الـ "سموكى آيز" دون الاستعانة بميكب أرتيست والحصول على نتيجة جيدة.

مكياج7
مكياج

ومن أبرز الخطوات التى ذكرها التقرير التى يجب اتباعها فى وضع مكياج السموكى آيز

أولاً لا تحاولي تقليد المحترفين:

احرصى على استخدام الفرشاة بشكل صحيح، وارسمى بطانة العين بشكل مستقيم على أن تحرصى على أن تكون ممتلئة بشكل جيد يجعل لونها غنيًا ومميزًا.

مكياج2
مكياج

ثانيًا اختارى الفرشاة الصحيحة:

للحصول على نتيجة مثالية، عليكِ أن تعطى لكل لون تستخدمينه حقه فى الكثافة والوجود على جفنك، وهذا لن يتحقق إلا بوجود فرشاة صغيرة بشعيرات رقيقة حتى لا تتكتل الألوان دون توزيع انسيابى هادئ.

مكياج3
مكياج

ثالثًا الألوان الأحادية:

المظهر الدخانى للعين هو الشكل المطلوب، لذلك لا تجعلى تركيزك على لون بعينه مثل الأسود أو الرمادى، واحرصى على استخدام لون آخر فى الزوايا الخارجية للعين حتى تضفى عليها لمسة من الجاذبية وتظهر الألوان الداخلية من خلال التباين.

مكياج4
مكياج

رابعًا اختيار محدد العين:

تحديد العين هو العنصر المكمل لمكياج الـ "سموكى آيز" لذا احرصى على اختيار قلم تحديد بلون غنى وكثافة جيدة حتى لا تختفى بين اللون الدخانى، والتزمى بعرض الخط الذى يوضع فوق الرموش حتى لا تأخذين قدر كبير من مساحة الجفن.

مكياج5
مكياج

خامسًا ألوان السموكى آيز:

هناك ألوان متعارف عليها لاختيار هذا الشكل من المكياج، من أبرزها الأسود والرمادى، وهناك ألوان أخرى ستفيدك فى الحصول على هذا الشكل مع أهمها البنفسجى والأخضر الداكن.

مكياج6
مكياج









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة