س و ج.. كل ما تريدين معرفته عن بدائل الكرياتين والبروتين لفرد الشعر فى المنزل

السبت، 10 فبراير 2018 06:18 م
س و ج.. كل ما تريدين معرفته عن بدائل الكرياتين والبروتين لفرد الشعر فى المنزل صورة أرشيفية
إسراء عبد القادر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الحصول على شعر ناعم ومفرود حلم الكثيرات، فبالرغم من اختلاف طبيعة الشعر من فتاة لأخرى، إلا أن الشعل الناعم حلم الكثيرات، فتتجه بعض الفتيات فى سبيل الوصول لذلك لاستخدام أحدث الطرق التى ظهرت فى عالم التجميل وتصفيف الشعر فى السنوات الأخيرة، مثل فرد الشعر بالكرياتين، أو معالجته بالبروتين.

العناية بالبشعر
العناية بالشعر

 

طرق عديدة تستخدمها صالونات التجميل لفرد الشعر، ولكن يظل الرجوع للطبيعة أفضل الطرق، فبحسب ما تقول خبيرة التجميل وتصفيف الشعر" فاطمى يحيى"، لـ"اليوم السابع"، إن استخدام الكرياتين أو البروتين لفرد الشعر يكون بسبب الاستعجال، أو اقتراب المناسبات، بالإضافة لكونهما أشهر الطرق المستخدمة الآن، ولكن هناك طرق عديدة لفرد الشعر بطرق طبيعة فى المنزل، دون تحمل تكاليف كثيرة، أو الإضرار بالشعر.

فإليكِ فى السطور التالية كل ما تردين معرفته عن بدائل البروتين والكرياتين لفرد الشعر:

صورة أرشيفية4
صورة أرشيفية

 


 

س: ما الذى يتحكم فى اختيار طريقة فرد الشعر؟
 

ج: ترى خبيرة التجميل أن نوع الشعر، وتقبله للعناصر الطبيعية أو مواد الفرد هو المتحكم فى اختيار طريقة فرده، فلا يشترط أن يكون الشعر الكيرلى الأصعب عند فرده، بل طبيعة الشعر، ونسبة الزيوت الموجودة به، ودرجة نعومته هى من تحدد ذلك.

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

 

 س: ما هى الطرق الطبيعية لفرد الشعر فى المنزل؟
 

ج: توضح خبيرة التجميل أن هناك بعض العناصر الطبيعية التى يعتمد عليها فى فرد الشعر، مثل زيت الزيتون، وبياض البيض، والشوفان المطحون، فإذا ما واظبتِ على تلك الوصفات يوميًا، ستجدين تغيرا كبيرا فى درجة نعومة شعرك، وانسيابيته، بالإضافة لبعض الممارسات الخاطئة التى على الفتيات تجنبها، مثل الاستمرار فى عمل الكحكة والضفائر لفترة طويلة، واستخدام فرشاة الشعر الخشنة، بجانب غسل الشعر بالماء الدافئ، والذى يعمل على إضعاف الشعر وتقصفه.

download

س: هل تحدد فترة معينة لاستخدام تلك الوصفات؟
 

ج: تنصح خبيرة التجميل الفتيات بالمواظبة على استخدام الطرق الطبيعية لفرد الشعر فى البداية لمدة 3 أشهر، ثم تقييم استجابة الشعر للوصفات، ثم بدء فترة جديدة تتراوح بين 4 أشهر إلى 6 أشهر، وتقييم النتائج أيضًا.

 

س: هل يمكن استخدام طرق الفرد الأخرى مع الوصفات الطبيعية؟
 

ج: من الممكن أن تكون الوصفات الطبيعية فترة تأهيلية ليتسعيد الشعر صحته، وحالته الجيدة، وبعد ذلك يمكن استخدام الفرد بالبروتين، أو بالطرق الأخرى.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة