صور.. انتعاش الموسم السياحى فى الأقصر.. المحافظ: الخطط والتعليمات أدت لنجاح كبير فى التعامل مع ضيوف مصر.. خبير سياحى: إشغالات الفنادق وصلت لأرقام غير مسبوقة.. وأثرى: ننتظر افتتاح طريق الكباش

الخميس، 01 فبراير 2018 10:30 ص
صور.. انتعاش الموسم السياحى فى الأقصر.. المحافظ: الخطط والتعليمات أدت لنجاح كبير فى التعامل مع ضيوف مصر.. خبير سياحى: إشغالات الفنادق وصلت لأرقام غير مسبوقة.. وأثرى: ننتظر افتتاح طريق الكباش تركيب صورة
الأقصر - أحمد مرعى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

زخم سياحى كبير تشهده محافظة الأقصر خلال الموسم السياحى الشتوى بتوافد الأفواج السياحية من مختلف دول العالم، ويأتى ذلك تكليلاً لمجهودات وخطط وزارة السياحة وهيئة التنشيط ومحافظة الأقصر، وعدد من قيادات القطاع فى الأقصر وأسوان، وسط أجواء سعيدة بين العاملين بالقطاع السياحى بزيادة نسب الإشغالات لأرقام غير مسبوقة منذ 5 سنوات، وإقبال مميزة من السياح من الصين واليابان والهند وفرنسا وألمانيا وإنجلترا وعواصم أوروبا وآسيا وأمريكا اللاتينية على الرحلات النيلية المميزة وزيارات المعابد السياحية فى موسم قوى.

السياحة-في-الأقصر-تنتعش-في-الموسم-الشتوي--(6)

ومن جانبه أكد الخبير السياحى محمد عثمان عضو لجنة التسويق والترويج السياحى لصعيد مصر، إن الحركة السياحية خلال الموسم الشتوى أكدت نجاح المنظومة السياحية وحسن رعاية ومعاملة الأجانب المتواجدين على أرض الأقصر وأسوان خلال الفترة الماضية، مشدداً على أن نسب الإشغالات السياحية وصلت لأرقام غير مسبوقة فى فترات معينة من شهر ديسمبر ويناير لم يكن يتوقعها العاملون بالقطاع السياحى فى الأقصر، وذلك فى نجاح كبير للقطاع منذ أحداث يناير 2011، موضحاً أن ذلك النجاح جاء بفضل العمل الجاد والخطط المسبقة بصورة قوية من قبل وزارة السياحة وهيئة تنشيط السياحة بمشاركة القطاع الخاص ومحافظ الأقصر محمد بدر.

السياحة-في-الأقصر-تنتعش-في-الموسم-الشتوي--(7)

وأضاف الخبير السياحى محمد عثمان، لـ"اليوم السابع"، أنه من المتوقع أن تظل حركة السياحة فى ارتفاع وتزايد كبير خلال الفترة المقبلة بعد التعاقدات المشتركة والاتفاقات على تسيير رحلات مميزة من مختلف عواصم أوروبا وآسيا وأمريكا اللاتينية، موضحاً أن السياحة المصرية الداخلية ساعدت كثيراً فى تحسن الحركة وارتفاعها بصورة ملحوظة، حيث إن الفنادق شهدت إشغالات مميزة بقضاء المصريين لإجازة نصف العام من مختلف الفئات ومدن الوجه البحرى فى الفنادق العائمة والثابتة فى مدينة الأقصر.

السياحة-في-الأقصر-تنتعش-في-الموسم-الشتوي--(11)

وفى نفس السياق أعلن محمد بدر محافظة الأقصر أن الموسم السياحى الشتوى الحالى ناجح بصورة كبيرة، حيث تتوافد الأفواج السياحية من مختلف أنحاء العالم للاستمتاع بدفء فصل الشتاء فى مدينة الأقصر، موضحاً أن الحراك السياحى بين محافظتى الأقصر وأسوان تسير بصورة طبيعية تماماً، حيث إن أعداد السياح الأجانب فى تزايد مستمر منذ بدء الموسم، بجانب رحلات نصف العام المميزة من السياح المصريين الذين ساعدوا بصورة كبيرة فى رفع الإشغالات بالفنادق بصورة كبيرة.

السياحة-في-الأقصر-تنتعش-في-الموسم-الشتوي--(9)

ويضيف محافظ الأقصر، لـ"اليوم السابع"، أن الفعاليات الرياضية كماراثون البر الغربى وماراثون زايد الخيرى بجانب حركة الطيران المميزة وحسن استقبال السياح بصورة تليق بهم، سيساعد الأقصر بصورة كبيرة فى الحراك السياحى الكبير طوال العام الجارى، مؤكداً أن المحافظة استعدت بصورة كبيرة لهذا الموسم، وذلك بعقد سلسلة من الاجتماعات واللقاءات مع ممثلى أصحاب الشركات السياحية والفنادق والمرشدين السياحيين وشركات البالون، والقيادات الأمنية، ومسئولى مكتب وزارة السياحة والآثار وهيئة تنشيط السياحة ومطار الأقصر الدولى، لمناقشة سبل إنجاح الموسم، حيث تم الوقوف على كل الأزمات التى حدثت خلال المواسم السياحية الماضية، وتم وضع خطط مكثفة لحلها وتلافيها بصورة تليق بالأقصر أمام العالم أجمع.

السياحة-في-الأقصر-تنتعش-في-الموسم-الشتوي--(15)

وأكد محافظ الأقصر أنه طالب جميع المسئولين بالقطاع السياحى بضرورة أن تكون كل المنشآت السياحية والمواقع الأثرية والأجهزة الأمنية والسياحية والتنفيذية المختصة على أعلى درجات الاستعداد لاستقبال السائحين خلال الموسم السياحى الحالي، وتم بالفعل العمل فى بوتقة واحدة عبر آليات مشتركة بين مسئولى وأصحاب الفنادق والشركات السياحية وكل الجهات المعنية للتواصل مباشرة مع المحافظ ومدير الأمن وكل الجهات المختصة، للسيطرة على أى مشكلة قد تحدث فور وقوعها والعمل على تذليل أى عقبات قد تواجه القطاع السياحى، مؤكدا أن نجاح الموسم السياحى المقبل سيساهم بصورة كبيرة فى الاتجاه نحو عودة معدل حركة التوافد السياحى إلى طبيعتها، مؤكداً أنه تم تلافى كل الأزمات التى وقعت فى واقعتى الاشتباه بتسمم النزلاء بالتواجد معهم فى المستشفيات، وكذلك تنظيم رحلات مجانية لهم فى كل المعابد للتأكيد على حسن المعاملة والرعاية لكل ضيوف الأقصر سواء مصريين أو أجانب.

السياحة-في-الأقصر-تنتعش-في-الموسم-الشتوي--(1)

فيما تواصل وزارة الآثار العمل فى فى مشروع تأهيل المواقع والمتاحف الأثرية الذى أعلن عنه محافظ الأقصر خلال العام الماضى لتكون متاحة للجميع وذوى الاحتياجات الخاصة، وذلك بالتعاون مع مؤسسة "حلم" ومبادرة  "انطلق" لتأهيل معبدى الأقصر والكرنك، ومتحف الأقصر بمحافظة الأقصر لذوى الاحتياجات الخاصة، حيث يجرى العمل على تطوير المواقع الأثرية، وذلك عبر إنشاء ممرات ممهدة ومنحدرات للصعود والهبوط، بما يسهل حركة الكراسى المتحركة لذوى الإعاقة الحركية، كما سيتم وضع لوحات إرشادية برمز الإعاقة فى اتجاه الممرات المخصصة وترجمة المواد الفيلمية المعروضة بمركز الزوار بلغة الإشارة لذوى الإعاقة السمعية، بجانب تجهيز دورات المياه طبقا للمواصفات العالمية لتتناسب مع الزائرين من ذوى الاحتياجات الخاصة.

السياحة-في-الأقصر-تنتعش-في-الموسم-الشتوي--(2)

ويقول الطيب غريب كبير مفتشى معابد الكرنك إنه تم العمل فى هذا المشروع داخل المعبد فى منطقة البوديوم والمنطقة الواقعة بين عامود طهرقا والمتحف المفتوح  بمعبد الكرنك لعمل ممرات بها بعرض متر ونصف بجانب منحدر خشبى قبل بداية طريق الكباش فى واجهة المعبد، وكذلك يجرى تأهيل العاملين بمنطقة الصوت والضوء وعمال ومفتشى الكرنك على التعامل مع ذوى الاحتياحات الخاصة.

السياحة-في-الأقصر-تنتعش-في-الموسم-الشتوي--(3)

وأضاف الطيب غريب، لـ"اليوم السابع"، أن حركة السياحة والإقبال على المعابد سيكون فى أوج عظمته خلال نهاية العام الجارى عقب انتهاء العمل بطريق الكباش الفرعونى، موضحاً أن الدكتور خالد العنانى وزير الآثار، صرح بأن "طريق الكباش الفرعونى" ينتظر العودة للحياة تماماً فى النصف الثانى من العام الحالى، وهو المشروع التاريخى لمحافظة الأقصر، والذى كان متوقف منذ 6 سنوات وتكلف ملايين الجنيهات.

السياحة-في-الأقصر-تنتعش-في-الموسم-الشتوي--(4)

وأكد كبير مفتشى معابد الكرنك أن المعابد تشهد إقبالا مميزا خلال الفترة الحالية، ولدى افتتاح طريق الكباش سيؤدى ذلك لمزيد من الإقبال على الرحلة العظيمة بين معبدى الكرنك والأقصر بطول 2700 متر، موضحاً أنه سيكون حلما لأى سائح أجنبى أن يسير فى رحلة سريعة بين أحضان أكبر ممشى ومتحف مفتوح فى العالم.

 

 
 
 
 
 
 
 
 
السياحة-في-الأقصر-تنتعش-في-الموسم-الشتوي--(5)
 

السياحة-في-الأقصر-تنتعش-في-الموسم-الشتوي--(8)

السياحة-في-الأقصر-تنتعش-في-الموسم-الشتوي--(10)
 

السياحة-في-الأقصر-تنتعش-في-الموسم-الشتوي--(12)
 

السياحة-في-الأقصر-تنتعش-في-الموسم-الشتوي--(13)
 

السياحة-في-الأقصر-تنتعش-في-الموسم-الشتوي--(14)
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

أحمد - مصر

يارب أرزق مصر من رزقك الواسع

أرجوكم أرجوكم تأمين الأقصر وأماكنها السياحية بشدة .

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة