"الآثار" تبدأ أعمال المسح الرادارى على مقبرة توت عنخ آمون بالأقصر

الخميس، 01 فبراير 2018 03:15 م
"الآثار" تبدأ أعمال المسح الرادارى على مقبرة توت عنخ آمون بالأقصر مقبرة الملك توت عنخ آمون
كتب أحمد منصور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بدأت اليوم البعثة الإيطالية لكلية بولى تكنيك بجامعة تورينو،  أعمال المسح الرادارى على مقبرة الملك توت عنخ أمون بمحافظة الأقصر والتى يتم أجرائها للمرة الثالثة للتأكد من صحة الافتراضات والأراء التى أثيرت فى السنوات السابقة بشأن وجود فجوات داخل المقبرة.

وأوضح الدكتور محمد أسماعيل المشرف على اللجان الدائمة والبعثات الأجنبية بالوزارة،  أن أعمال المسح الرادارى هذه تأتى فى إطار حرص وزارة الآثار على المصداقية العلمية وتلبية لتوصيات المؤتمر العلمى الذى عقد فى 2016 بمقر المتحف المصرى الكبير لمناقشة تلك الافتراضات،  حيث كان المؤتمر قد أوصى بضرورة إجراء مسح رادارى ثالث بعد خروج أعمال المسح الرادارى الأول والثانى بنتائج مغايرة غير متطابقة.

 

وأضاف إسماعيل، أن أعمال المسح ستستمر على مدار أسبوع كامل سيتم بعدها دراسة و تحليل ما توصل إليه فريق العمل من نتائج حتى تُعلن بين الأوساط العلمية والأثرية بشكل مفصل. كما أكد أن الأعمال الجارية جاءت بعد موافقة اللجنة الدائمة للآثار المصرية والحصول على كافة الموافقات الأمنية اللازمة، مشيرا إلى أن الأجهزة الرادارية المستخدمة تعد من أحدث الاجهزة المتعارف عليها فى هذا المجال كما انها تعمل بشكل آمن لا يمثل اية خطورة على الآثر، مشددا على أن الأعمال الجارية تقتصر على المسح الرادارى فقط.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة