أكرم القصاص - علا الشافعي

وزيرة الدفاع الإيطالية: داعش هزم بالفعل لكن تهديده لم ينته

الأحد، 09 ديسمبر 2018 09:50 ص
وزيرة الدفاع الإيطالية: داعش هزم بالفعل لكن تهديده لم ينته تنظيم داعش - صورة أرشيفية
كتبت فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قالت وزيرة الدفاع الإيطالية، إليزابيتا ترينتا، إن تنظيم داعش هزم عسكريا تقريبا لكنه يتكيف مع الأوضاع ولم ينته تهديده بعد.
 
 
ووفقا لوكالة "آكى" الإيطالية، قالت ترينتا إن التحالف ضد داعش نجح فى تحقيق ضربة كبيرة وإلحاق الهزيمة العسكرية للتنظيم فى سوريا والعراق".
 
 
وأشارت الوزيرة إلى أن "إيطاليا ساهمت بجهود الائتلاف بشكل رئيسى من خلال تدريب قوات الأمن فى كردستان والعراق، أى فى أربيل وبغداد، وتوفير إمكانيات هامة لأجهزة المخابرات العسكرية فى المراقبة والاستطلاع والحركة الجوية أيضا".
 
 
وأضافت أنه "لا تزال فى سوريا اليوم مناطق يجب تحريرها، أما فى العراق، مع وجود حكومة جديدة أيضا، نحن ننتقل إلى مرحلة الاستقرار".
 
 
وتابعت وزيرة الدفاع "أشرت فى مداخلتى إلى أنه إزاء تغير التهديد، من الضرورى تكييف نشاط الائتلاف أيضا"، وعلى وجه الخصوص بهدف تعزيز التقدم والحفاظ على تماسك التحالف.
 
 
وأكدت على "ضرورة الإبقاء على أفضل الممارسات التى وضعناها لحد الآن، والمتمثلة بالمحافظة على نهج المشاركة بين الوكالات، وتعزيز تبادل المعلومات والاستخبارات، والاستفادة القصوى من المشاورات بين الدول على المستوى السياسى– العسكرى، لتكييف موقف واستراتيجية التحالف مع تغير التهديدات".
 
 
وخلصت الوزيرة ترينتا إلى القول، إن "مكافحة الإرهاب تظل أولوية مطلقة وسنواصل العمل يوما بعد يوم من أجل الأمن الجماعى لبلادنا".
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة