أكرم القصاص - علا الشافعي

مكاسب محمد صلاح من هاتريك بورنموث التاريخى.. قيادة ليفربول لاعتلاء عرش الدورى الإنجليزى.. تصدر قائمة الهدافين مع أوباميانج.. إنهاء مقولة "ظاهرة الموسم واحد".. تعزيز فرصه فى الفوز بجائزة أفضل لاعب بأفريقيا

الأحد، 09 ديسمبر 2018 12:00 م
مكاسب محمد صلاح من هاتريك بورنموث التاريخى.. قيادة ليفربول لاعتلاء عرش الدورى الإنجليزى.. تصدر قائمة الهدافين مع أوباميانج.. إنهاء مقولة "ظاهرة الموسم واحد".. تعزيز فرصه فى الفوز بجائزة أفضل لاعب بأفريقيا محمد صلاح
كتب - مروان عصام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

خرج النجم المصرى محمد صلاح بالعديد من المكاسب بعد تألقه في مباراة ليفربول وبورنموث التي أقيمت مساء أمس ضمن منافسات الجولة الـ 16 من عمر مسابقة الدورى الإنجليزى الممتاز "البريميرليج".

وسجل محمد صلاح 3 أهداف "هاتريك" ليحصد جائزة أفضل لاعب في المباراة قبل أن يتنازل عنها لقائد ليفربول جيمس ميلنر الذى خاض المباراة الـ 500 فى مسيرته بمسابقة الدورى الإنجليزى بمختلف الأندية أمس.

التقرير التالى يستعرض مكاسب محمد صلاح من مباراة ليفربول وبورنموث..

 

قيادة ليفربول لصدارة الدورى الإنجليزى

قاد محمد صلاح فريق ليفربول لتحقيق الفوز الخامس على التوالي بمسابقة الدورى الإنجليزى الممتاز "البريميرليج"، بالفوز على بورنموث برباعية نظيفة، سجل خلالها اللاعب المصرى 3 أهداف "هاتريك".

ورفع ليفربول رصيده من النقاط إلى 42 نقطة، ليعتلي صدارة الدورى الإنجليزى بعد هزيمة مانشستر سيتى أمام تشيلسى بهدفين دون مقابل، ليتوقف رصيد الفريق السماوى عند 41 نقطة ليتراجع إلى المركز الثاني.

 

تصدر قائمة الهدافين مع أوباميانج

أشعل محمد صلاح الصراع على التتويج بجائزة "الحذاء الذهبى" التى تمنح لهداف مسابقة الدورى الإنجليزي بعد "هاتريك" مباراة بورنموث، بعدما قفز إلى صدارة قائمة الهدافين برصيد 10 أهداف مع الجابونى أوباميانج.

محمد صلاح لاعب ليفربول
محمد صلاح لاعب ليفربول

ويراهن الكثير على محمد صلاح للاحتفاظ بجائزة "الحذاء الذهبى" للموسم الثانى على التوالى، وتحقيق إنجاز جديد يضاف إلى سلسلة الإنجازات التي يحققها منذ انضمامه لصفوف ليفربول خلال فترة الانتقالات الصيفية لعام 2017 قادماً من روما الإيطالي.


 

إنهاء مقولة "ظاهرة الموسم الواحد"

أخرس محمد صلاح ألسنة المشككين في قدراته الفنية والتهديفية، وأثبت للجميع قدرته على مواصلة التألق مع ليفربول بعد موسمه الاستثنائي مع "الريدز" والذى توجه بالحصول على جائزتى أفضل لاعب فى الدورى الإنجليزى و"الحذاء الذهبي" التي تمنح لهداف المسابقة برصيد 32 هدفاً.

محمد صلاح هداف ليفربول
محمد صلاح هداف ليفربول

تحدث الكثير أن محمد صلاح هو لاعب الموسم الواحد بعد بدايته المتواضعة مع ليفربول بمختلف المسابقات الإنجليزية والأوروبية هذا الموسم، لكن اللاعب المصرى استعاد بريقه واعتلى صدارة قائمة الهدافين برصيد 10 أهداف مع الجابوني أوباميانج مهاجم أرسنال.

ليس هذا فحسب، بل ساهم في صعود ليفربول لتحقيق أفضل انطلاقة في تاريخ مشاركاته بمسابقة الدوري الإنجليزي بالحفاظ على سجله الخالي من الهزائم فى أول 16 مباراة، كما قاد "الريدز" لاعتلاء الصدارة.

 

تعزيز حظوظه فى الفوز بلقب الأفضل فى أفريقيا

 

يعلن الاتحاد الافريقي لكرة القدم "الكاف"، في الثامن من يناير القادم بالعاصمة السنغالية "داكار"، هوية الفائز بجائزة أفضل لاعب في افريقيا لعام 2018.

محمد صلاح
محمد صلاح

ولاشك أن تألق محمد صلاح مع ليفربول سيعزز كثيراً من حظوظه في الاحتفاظ بجائزة أفضل لاعب فى افريقيا للعام الثاني على التوالي، لاسيما وأنه يتم اختيار الفائز على ضوء ما قدمه اللاعب مع منتخب بلاده وناديه على مدار عام كامل.

 

محمد صلاح "ملك الأرقام القياسية"

حقق محمد صلاح نجم منتخب مصر ونادي ليفربول 5 أرقام قياسية بعدما سجل 3 أهداف "هاتريك" في فوز ليفربول على بورنموث برباعية نظيفة، ليواصل ممارسة هوايته المفضلة في سطر اسمه بحروف من ذهب في سجلات التاريخ.. وفيما يلى الأرقام القياسية التي حققها محمد صلاح في مباراة ليفربول وبورنموث أمس..

محمد صلاح نجم ليفربول
محمد صلاح نجم ليفربول

 

1- محمد صلاح هو أول لاعب من ليفربول يسجل "هاتريك" خارج أرضه فى الدورى الممتاز منذ لويس سواريز ضد كارديف سيتي في مارس 2014.

2- محمد صلاح أصبح أسرع لاعب من ليفربول يصل إلى 40 هدفا فى الدورى الممتاز (52 مباراة)

3- محمد صلاح افتتح التهديف في 7 مباريات فى الدورى الإنجليزى هذا الموسم، وهو الرقم الذي لم يحققه أي لاعب آخر.

4- محمد صلاح سجل فى 8 مباريات فى الدوري الإنجليزي هذا الموسم، أكثر من أى لاعب آخر.

5- محمد صلاح اشترك بـ56 هدفاً في 52 مباراة في الدوري الإنجليزي مع ليفربول منذ الموسم الماضي، حيث سجل 42 وصنع 14، أكثر من أى لاعب آخر.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة