محامى نيكسون: يمكن أن يبدأ الكونجرس فى إجراءات عزل ترامب

الأحد، 09 ديسمبر 2018 12:58 م
محامى نيكسون: يمكن أن يبدأ الكونجرس فى إجراءات عزل ترامب الرئيس الأمريكى دونالد ترامب
كتبت ريم عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال جون دين، أحد أبرز الشخصيات التى عاصرت فضيحة ووترجيت، إن المزاعم التى يواجهها الرئيس دونالد ترامب، والتى وردت فى وثائق تم تقديمها للمحكمة يوم الجمعة الماضى، كافية ليبدأ الكونجرس فى إجراءات العزل.
 
 
 
ويأتى تعليق دين، الذى شغل منصب مستشار البيت الأبيض القانونى فى عهد الرئيس السبق ريتشارد نيكسون، بعد المذكرة التى أصدرها المدعون الفيدراليون فى القضية المتعلقة بمحامى ترامب السابق مايكل كوهين. فإلى جانب التوصية بقضاء فترة فى السجن، ذكرت الوثائق أن كوهين زعم أن ترامب وجهه للموافقة على مدفوعات تنتهك قوانين تمويل الحملات الانتخابية.
 
 
 
وقال دين فى تصريحات تلفزيونية، إن كوهين قد ورط ترامب مباشرة، وأضاف أنه لا يعرف إن كان هذا سيختفى للأبد فى الثقب الأسود للرؤساء الذين لم يتم ملاحقتهم قضائيا.
 
 
 
وأعرب دين عن اعتقاده بأن الأمر سيعاود الظهور مرة أخرى فى الكونجرس، مشيرا إلى أن مجمل ما ورد فى الوثائق سيوضح أن مجلس النواب لم يواجه خيارات كثيرة بشأن الطريق الذى سيمضى فيه سوى البدء فى إجراءات العزل.
 
 
 
وكانت صحيفة "ذا هيل" الأمريكية، قد ذكرت أن السعى لإجراءات العزل، ورغم أنه غير مرجح، إلا أنه أصبح احتمالا أكبر من أى وقت مضى فى رئاسة ترامب بعدما فاز الديمقراطيون بأغلبية مجلس النواب فى الانتخابات النصفية الأخيرة.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة