أكرم القصاص - علا الشافعي

جيمس كومى: أجرينا تحقيقا حول أشخاص على صلة بحملة ترامب عام 2016

الأحد، 09 ديسمبر 2018 09:32 ص
جيمس كومى: أجرينا تحقيقا حول أشخاص على صلة بحملة ترامب عام 2016 جيمس كومى
كتبت ريم عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشف جيمس كومى مدير الـ FBI السابق، عن أن مكتب التحقيقات الفيدرالية قاموا بالتدقيق حول أربعة أمريكيين ممن لهم بعض الصلات بحملة دونالد ترامب الانتخابية، التى بدأت فى عام 2016 لاحتمال قيامهم بمساعدة الكرملين على التدخل فى الانتخابات الرئاسية.
 
 
 
وكان كومى قد أدلى بشهادته أمام محققى الكونجرس، بحسب ما ذكر موقع "ذا دايلى بيست" الأمريكى، وتم الكشف عن تفاصيلها لأول مرة أمس السبت عندما أصدرت لجنتى القضاء والإشراف والرقابة الحكومية نص الشهادة التى استمرت سبع ساعات يوم الجمعة.
 
 
 
وأوضحت دايلى بيست، أن شهادة كومى تقدم معلومات جديدة حول توقيت تحقيق الحكومة الفيدرالية فى الانتخابات الرئاسية عام 2016 بين ترامب والمرشحة الديمقراطية هيلارى كلينتون.
 
 
 
وكشف كومى عن تفاصيل الأمريكيين الأربعة المرتبطين بترامب للنائب الجمهورى ترى جودى الذى سأله قائلا: فى أواخر يوليو 2016 فتح الإف بى أى فى الحقيقة تحقيقا فى مكافحة التجسس، هل من العدل أن نقول إنه كان يتعلق بحملة ترامب أو دونالد ترامب نفسه؟.
 
 
 
فرد كومى قائلا: ليس من الإنصاف القول بأى من هذه الأشياء وفقا لذاكرتى، لقد فتحنا تحقيقات حول أربعة أمريكيين لترى ما إذا كان هناك أى صلة بينهم وبين محاولات التدخل الروسى، ولم يكن المرشح الرئاسى من بين هؤلاء الأمريكيين الأربعة.
 
 
 
ولم يحدد كومى أسماء الأربعة، لكنه عاد للحديث عنهم فى مقابلة مع النائبة الديمقراطية شيلا جاكسون لى، التى قالت إن هؤلاء الأفراد كانوا على صلة بالحملة. فردا قائلا على الأقل بعضا منهم كانوا كذلك.
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة