حياة ما بعد الفركشة.. 5 خطوات هتساعدك تتغلبى على "الاوفرثينكينج" بليل

السبت، 08 ديسمبر 2018 10:00 م
حياة ما بعد الفركشة.. 5 خطوات هتساعدك تتغلبى على "الاوفرثينكينج" بليل التفكير الزائد - أرشيفية
كتبت إسراء عبد القادر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تعانى الكثير من الفتيات من التفكير الزائد، والاكتئاب فى فترة ما بعد الإنفصال، وهو ما يعرضهن للكثير من التجارب السيئة، ويدفعهن للدخول فى علاقات غير مناسبة لهن فقط من أجل النسيان، وهو ما سلط الضوء عليه موقع "Your Tango"، وعرض لأكثر من طريقة يمكنك اتباعها للتغلب على تلك الفترة، والخروج منها دون القيام بما يضرك.

التفكير الزائد
التفكير الزائد

كفاية تحليل للأحداث

ربما تجلسين ليلًا تستعيدى ذكريات ما مررتِ به خلال تلك التجربة، تتذكرين كل كلمة، وكل فعل، وهو ما يؤثر على حالتك النفسية بشكل واضح، وأول ما عليكِ فعله هو التوقف عن تحليل ما مضى من أحداث، وخاصة ما يتعلق بما فعله الشريك فترة ما قبل الانفصال.

فتاة-أرشيفية2
فتاة-أرشيفية

اسمعى كلام البيست فريند

فى أحيان كثيرة تكون نصائح الأصدقاء هى الأفضل بالنسبة لكِ، فالمقربين لكِ يرون الأمر بوضوح أكثر منكِ، فعليكِ بالتركيز فى نصائح صديقتك المقرب لكِ، أو أحد الأشخاص الذين تثقين فى آرائهم.

خليكى صريحة مع نفسك

اعطِ كل ذى حق حقه فى تلك العلاقة السابقة، فقولى ما لكِ وما عليكِ، ولا يكن كل همك الخروج منها دون الشعور بالذنب، فإذا اخطأتِ واجهى نفسك بأنكِ أخطأتِ فى أمر ما، وإذا رأيت عيوب الشريك واضحة أمامك لا تقومى بتجاهلها حتى تتمكنى من تخطى المرحلة بأمان.

التفكير2
التفكير

ركزى على إيجابيات الإنفصال

عددى إيجابيات الانفصال، وركزى على تحسن أوضاعك بعدما ابتعدتِ عن الشريك، فكلما رأيتِ الجانب المشرق كلما تمكنتِ من التعامل الأمثل مع تلك الفترة.

التفكير-أرشيفية
التفكير-أرشيفية

بلاش تتكلمى فى الماضى

توقفى عن التحدث عن الشريك مع زميلاتك، وخاصة ذكر اسمه وذكرياتكما سويًا لأن ذلك يحفر اسمه فى ذهنك أكثر، ويجعلك تقومى باستدعائه عند المساء فى تفكير متواصل.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة