خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

كيف تحصل على أفضل عملية سمنة.. 6 نصائح هامة يقدمها دكتور أحمد السبكى

السبت، 08 ديسمبر 2018 07:00 م
كيف تحصل على أفضل عملية سمنة.. 6 نصائح هامة يقدمها دكتور أحمد السبكى الدكتور أحمد السبكى أستاذ جراحات السمنة والسكر بكلية الطب جامعة عين شمس
كتبت ــ مروة محمود الياس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يقبل الكثير ممن يعانون من زيادة الوزن إلى برامج الرجيم القاسية والتى تجعلهم يبذلون مجهودا كبيرا فى إنقاص وزنهم، وفى ظل هذه البرامج الصعبة قد يرغب البعض فى الاتجاه إلى طبيب متخصص فى جراحات السمنة من أجل إجراء أى نوع من أنواع العمليات المختلفة التى تساهم فى القضاء على الدهون، وفى هذا الإطار يوضح الدكتور أحمد السبكى أستاذ جراحات السمنة والسكر بكلية الطب جامعة عين شمس ورئيس الرابطة العربية لجراحات السمنة والسكر عضو الفيدرالية الدولية لجراحات السمنة والسكر، أهم النصائح التى يتم الاعتماد عليها لاختبار أفضل عملية سمنة. 

نصائح تساعدك على اختيار أفضل عملية سمنة 

1- يؤكد الدكتور أحمد السبكى أنه يجب تحديد العملية المناسبة لكل حالة، حسب المعايير الدولية الموضوعة لذلك، وهو ما يعتمد على خبرة الجراح، لأنه لا توجد عملية مناسبة لكل الحالات، ولكن هناك بعض الاعتبارات التى يجب مراعاتها مثل النظام الغذائى وغيرها.

2- يشير الدكتور أحمد السبكى، ضمن نصائح تساعك على اختيار أفضل عملية سمنة، إلى ضرورة إجراء الأشعة والفحوصات المعمول بها عالميًا على المعدة للتأكد من عدم وجود أى تشوهات أو عيوب خلقية أو أى ثقوب أو ضيق بأى جزء فى المعدة، ويجرى هذا لكل مريض حسب حالته الطبية و تاريخه المرضى، وذلك لتفادى إصابة المريض بأية مشكلات مثل القيء المستمر نتيجة ضيق المعدة بشكل مبالغ فيه أو غير ذلك من الأسباب.

3- يوضح الدكتور أحمد السبكى، استشارى جراحات السمنة، أنه يجب التأكد من أن المركز أو المستشفى التى ستُجرى بها الجراحة مزودة بأحدث التقنيات والأجهزة العالمية المعروفة، فبالتأكد من مستوى المستشفى وتجهيزاتها الطبية ومعايير الجودة بها وكذلك أطباء التخدير، يضمن المريض الحصول على أفضل النتائج من العملية.

4- يشدد الدكتور أحمد السبكى، أيضًا، على ضرورة أن يقوم الطبيب بفحص المريض وطبيعته وميوله فى تناول الأطعمة والعصائر والسكريات وعاداته الغذائية ونمط حياته اليومى ونسبة الحرق بالجسم، وكذلك نسبة تناوله للسكريات والحلويات، لتحديد جراحة السمنة الأنسب لكل مريض على حده.

5- يجب اختيار الطبيب الذى يمكنه إجراء أكثر من عملية لجراحات السمنة، وعدم التخصص فى نوع واحد فقط من جراحات السمنة، لأن هذا يؤدى فى النهاية إلى فشل الجراحة مع نسبة غير بسيطة من المرضى، مشيرًا إلى أن اختيار أفضل جراح هو الطريقة المثالية للوصول إلى أفضل عملية سمنة.

 

6- ويقول الدكتور أحمد السبكى، يجب التأكيد على أن أفضل جراح سمنة هو الذى ينجح فى كسب ثقة المريض ويحرص كل الحرص على منحه أفضل النتائج بأقل ألم وأقصى درجة من الراحة والأمان، وذلك من خلال تقديم الشرح التام والكامل للمريض عن تفاصيل العملية وما بعدها وتحديد رغبة المريض فى نسبة النزول للوزن، مؤكدًا أن كل ذلك يعتمد على خبرة الجراح وأمانته العلمية.

 

طبيب السمنة إنفوجراف دكتور أحمد السبكى يقدم نصائح طبية لاختيار أفضل جراح
طبيب السمنة إنفوجراف دكتور أحمد السبكى يقدم نصائح طبية لاختيار أفضل جراح

 

وفى هذا الإطار، يشير الدكتور أحمد السبكى، إلى أنه يجب على المريض التخطيط لحياته المستقبلية بعد استعادة كامل صحته ورشاقته والتخلص من تلك الدهون التي حرمته من الاستمتاع بحياته على الوجه الأمثل.

 

48366161_211129843141631_3389134121765699584_n

طبيب السمنة إنفوجراف دكتور أحمد السبكى يقدم نصيحة لاختيار أفضل جراح

 

ولمزيد من المعلومات والنصائح الطبية فى مجال التجميل يمكنك الإطلاع على صفحة مركز الدكتور أحمد السبكى عبر "فيس بوك"

          https://www.facebook.com/dr.elsobky/

 

للتواصل مع الفريق الصحفى المسئول عن إعداد المحتوى الطبى بخدمة دكتور "اليوم السابع" يرجى التواصل من خلال:

الواتس آب على الهاتف رقم: 01288830677

 البريد الإلكترونى : doctor@youm7.com

 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الموضوعات المتعلقة


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة