خالد صلاح

قصة نجاح جديدة برعاية جهاز تنمية المشروعات بالغربية.. ماهر عادل ينعش تجارته فى الأحذية بعد الحصول على قرض.. ويؤكد: تمكنت من تخطى التعثر والتوسع فى عرض منتجاتى بمحلى التجارى.. وأنصح الشباب بالإخلاص فى العمل

الجمعة، 07 ديسمبر 2018 03:00 م
قصة نجاح جديدة برعاية جهاز تنمية المشروعات بالغربية.. ماهر عادل ينعش تجارته فى الأحذية بعد الحصول على قرض.. ويؤكد: تمكنت من تخطى التعثر والتوسع فى عرض منتجاتى بمحلى التجارى.. وأنصح الشباب بالإخلاص فى العمل قصة نجاح جديدة برعاية جهاز تنمية المشروعات بالغربية
الغربية – مصطفى عادل
إضافة تعليق

سطر ماهر عادل محمد أبو عامر، البالغ من العمر 37 عاما، والذى ينتمى إلى مدينة طنطا بمحافظة الغربية، قصة نجاح بعدما استطاع تحدى الصعوبات التي واجهته فى حياته لينشيء مشروعًا حقق نجاحًا كبيرًا.

بدأ "أبو عامر" مشوار حياته العملية بالعمل فى محل لبيع الأحذية حتى لا يكون عرضة لشبح البطالة، وبمرور الوقت قرر أن يفتتح مشروعا لبيع الأحذية ودخل مع أحد اصدقائه شريكا فى محل، ولكن دبت الخلافات بينهما، فقرر أن يستمر فى العمل بمفرده.

قصة نجاح جديدة برعاية جهاز تنمية المشروعات بالغربية (1)

ولجأ "أبو عامر" إلى جهاز المشروعات الصغيرة والمتوسطة الذي ساعده بشكل كبير على تطوير عمله وتطويره وسد العجز بعد انفصاله عن شريكه، وكان القرض بمثابة بداية مشوار تطوير لمجال عمله وزيادة حجم رأس ماله.

وقال ماهر عادل محمد أبو عامر لـ"اليوم السابع" إنه بدأ مشوار حياته العملية بالعمل فى محل للأحذية بمدينة طنطا، واستمر فى ذلك لعدة سنوات.

وأضاف أنه فكر فى أن يستقل بنفسه ويفتتح مشروعًا خاص به فى بيع الأحذية، فاتفق مع أحد اصدقائه على افتتاح محل برأس مال 120 ألف جنيه، مشيرًا إلى أنه بعد فترة من الشراكة دبت مع شريكه خلافات فى العمل وقرر أن ينفصل عنه.

قصة نجاح جديدة برعاية جهاز تنمية المشروعات بالغربية (2)

وأشار إلى أنه واجهته عدة مشاكل فى العمل وتعثر فى رأس المال، مؤكدا أنه لم يترك الإحباط ينال منه وأصر على الاستمرار والنهوض بعمله، فلجأ إلى جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة بمدينة طنطا، وقدم طلبا للحصول على قرض 40 ألف جنيه، مشيرًا إلى أنه لم يتوقع أن تنتهى إجراءات القرض فى أسبوع، فضلًا عن مساعدة مسئولى الجهاز له فى إنهاء كافة الإجراءات المطلوبة للنهوض بمشروعه.

وأشار إلى أنه أوشك على الانتهاء من سداد أقساط القرض، مؤكدًا أنه تمكن بالقرض من تخطي مرحلة التعثر التي مر بها وسد العجز فى رأس المال، كما ساهم أيضا فى التوسع فى المنتجات المعروضة.

قصة نجاح جديدة برعاية جهاز تنمية المشروعات بالغربية (3)

وقال "أبو عامر" إنه بدأ مشروعه برأس مال 120 ألف جنيه والآن بمساعدة جهاز تنمية المشروعات أصبح يمتلك رأس مال يقرب من 250 ألف جنيه، مؤكدًا أنه سيتقدم بطلب للحصول على قرض جديد للتوسع فى نشاطه، والتفكير فى إنشاء ورشه لتصنيع الأحذية وعرض منتجاته فى معرضه.

وطالب ماهر أبو عامر الشباب بالبعد عن الكسل والاجتهاد، وعدم الالتفات للصعوبات والإخلاص فى العمل، قائلا:" كنت بشتغل فى محل أحذية والآن أصبحت أمتلك مشروعًا لتجارة الأحذية".

قصة نجاح جديدة برعاية جهاز تنمية المشروعات بالغربية (4)
 
 
قصة نجاح جديدة برعاية جهاز تنمية المشروعات بالغربية (5)
 

 

قصة نجاح جديدة برعاية جهاز تنمية المشروعات بالغربية (6)
 

 

قصة نجاح جديدة برعاية جهاز تنمية المشروعات بالغربية (7)
 

 

قصة نجاح جديدة برعاية جهاز تنمية المشروعات بالغربية (8)
 

 

قصة نجاح جديدة برعاية جهاز تنمية المشروعات بالغربية (9)
 

 

 


إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة