خالد صلاح

تونس تعلن تطبيق معاملة لاعبى شمال أفريقيا كـ"محليين" 19 ديسمبر

الجمعة، 07 ديسمبر 2018 07:31 م
تونس تعلن تطبيق معاملة لاعبى شمال أفريقيا كـ"محليين" 19 ديسمبر مصر وتونس
كتب رامى عبد الحميد
إضافة تعليق

أعلن الاتحاد التونسى لكرة القدم بعد اجتماع المكتب التنفيذى  برئاسة الدكتور وديع الجرىء عن تنفيذ قرار اعتبار اللاعبين المنتمين لاتحاد شمال أفريقيا ( الجزائر، المغرب، مصر، ليبيا) لاعبين محليين ابتداء من تاريخ 19 ديسمبر 2018.

 
شدد البيان الصادر عن الاتحاد التونسى أنه سوف يتم إرسال تفاصيل هذا القانون أو القرار إلى الأندية المحترفة بالرابطة الأولى خلال الأسبوع القادم.
 
تونسس
 

 

 

الطريف أن المهندس هانى أبو ريدة، رئيس الاتحاد المصرى لكرة القدم، أعلن عن حقيقة اعتبار لاعبى دول شمال أفريقيا "الجزائر وتونس والمغرب وليبيا"  لاعبين محليين فى الدورى المصرى بداية من شهر يناير المقبل، خلال فترة الانتقالات الشتوية.

 

وقال أبو ريدة، فى تصريحات صحفية سابقة، إن القرار لم يتخذ بشأن اعتبار اللاعبين محليين ولن يتم تطبيقه فى يناير كما تردد، والأمر لا يعدو كونه مجرد دراسة بعيدا عن التطبيق.

وأوضح رئيس اتحاد الكرة حقيقة أن ما حدث هو إعلان رئيس الاتحاد التونسى عن قراره باعتبار لاعبى شمال أفريقيا كمحليين فى تونس، وأكدنا أنه مقترح جيد وسيتم دراسته للعمل به بالمثل حتى يتم رفع معدلات تداول اللاعبين من مصر للدول الأربع والعكس، دون التأكيد على تطبيقه، وبالفعل لن يطبق فى مصر حالياً أو حتى فى شهر يناير.

وأشار أبو ريدة إلى أن الدورى المصرى الممتاز يجب أن يستمر بشكله الحالى ولائحته التى بدأ بها لنهاية الموسم ودون أى تعديلات فى اللاعبين الأجانب، باعتبار اللاعب الفسطينى والسورى محليين و4 لاعبين أجانب، ومن الممكن دراسة موقف اللاعب السورى بنهاية الموسم الجارى واتخاذ قرار ببقائهم كمحليين أو اعتبارهم أجانب أو تطبيق قرار جديد بشأن لاعبى شمال أفريقيا.


إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة