خالد صلاح

تلوث الهواء يرفع خطر الإجهاض للحوامل

الجمعة، 07 ديسمبر 2018 11:00 ص
تلوث الهواء يرفع خطر الإجهاض للحوامل مرأة حامل - ارشيفية
كتب بيتر إبراهيم
إضافة تعليق

ارتبطت جودة الهواء بالعديد من النتائج الصحية السيئة من الربو إلى الولادة المبكرة، لكن كشف دراسة علمية حديثة مشكلة أخرى، حيث وجد باحثون فى جامعة يوتا، أن النساء اللاتى يعشن بالقرب من طريق السيارات كانوا أكثر عرضة بمعدل (16%) للإجهاض.

ووفقاً للموقع الطبى الأمريكى "MedicalXpress" قال الدكتور "ماثيو فولر" الأستاذ المساعد فى قسم الجراحة فى جامعة يو يو الصحية "لاحظت وجود علاقة قوية بين نوعية الهواء وفقدان الحمل". 

ولتأكيد نتائج الدراسة حلل الباحثون لبيانات أكثر من 1300 امرأة (54% من القوقازيين، 38% من أصل إسبانى، و8% آخرين، وكان متوسط ​​العمر 28 سنة). 

ووجد الفريق زيادة طفيفة فى خطر الإجهاض بالنسبة للنساء اللاتى تعرضن لمستويات مرتفعة من ثانى أكسيد النيتروجين (16%).

وأشار الباحثون إلى أنه مع ارتفاع درجة حرارة الأرض وازدهار السكان، يصبح تلوث الهواء مشكلة أكبر، ليس فقط فى العالم النامى لكن فى جميع أنحاء الولايات المتحدة الأمريكية.

وقال فولر "نتائج هذه الدراسة مزعجة، ونحن بحاجة إلى العمل معاً كمجتمع لإيجاد حلول بناءة".

وأوصى الباحثون النساء بالتحدث مع الطبيب حول أى مخاوف صحية. يمكن للمرأة إدارة المخاطر عن طريق استخدام قناع الوجه لأجهزة التنفس الصناعى N95 لتصفية الملوثات أو تجنب النشاط البدنى فى الهواء الطلق فى أيام نوعية الهواء السيئة.


إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة