أكرم القصاص - علا الشافعي

"كل يوم" يناقش مشاكل الحاصلات الزراعية وحلها لعدم تكرار أزمة البطاطس.. الأستاذ الجامعى المعتدى عليه من طالب "أسيوط": لا يوجد خلاف معه.. أحد المشاركين بمنتدى شباب العالم: العلاقات بين مصر ومالاوى بمسارها الصحيح

الخميس، 06 ديسمبر 2018 12:30 ص
"كل يوم" يناقش مشاكل الحاصلات الزراعية وحلها لعدم تكرار أزمة البطاطس.. الأستاذ الجامعى المعتدى عليه من طالب "أسيوط": لا يوجد خلاف معه.. أحد المشاركين بمنتدى شباب العالم: العلاقات بين مصر ومالاوى بمسارها الصحيح كل يوم ووائل الإبراشى - الدكتور حامد عبد الدايم المتحدث باسم وزارة الزراعة
كتب محمد شرقاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ناقش برنامج "كل يوم" المذاع على قناة أون أى الذى يقدمه الإعلامى وائل الإبراشى وخلود زهران مشكلة الحاصلات الزراعية وأزمة البطاطس وكيفية إنهائها وعدم رجوعها مرة أخرى، والأستاذ الجامعى المعتدى عليه من طالب بجامعة أسيوط، يسرد تفاصيل الواقعة.

"كل يوم" يناقش أزمة الحاصلات الزراعية.. وحل لعدم تكرار أزمة البطاطس
 

ناقش برنامج "كل يوم" المذاع على قناة أون أى الذى يقدمه الإعلامى وائل الإبراشى وخلود زهران مشكلة الحاصلات الزراعية وأزمة البطاطس وكيفية إنهائها وعدم رجوعها مرة أخرى.

قال الدكتور حامد عبد الدايم المتحدث باسم وزارة الزراعة، أن الدولة لديها اكتفاء ذاتى من المحاصيل والخضراوات الزراعية، مضيفا أن المزارع يحصل على قرض 11 ألف جنيه بفائدة 2.5% للتشجيع المزارعين على زراعة الحاصلات البستانية.

 

6
 

 

وأضاف عبد الدايم، خلال لقاءه مع الإعلامى وائل الإبراشى، وخلود زهران، ببرنامجهما "كل يوم" المذاع على قناة "أون أى"، أن المزارعين يتقاعسون عن زراعة المحصول، الشركات تأخذ الحاصلات البستانية.

فيما قال محمد فرج، عضو مجلس إدارة الجمعية العامة لمنتجى البطاطس، إنه تم استيراد 80 ألف طن تقاوى يكفى لزراعة محصول البطاطس هذا العام، وثمن الطن 500 جنيه استرلينى.  

وأكد محمود فرج نائب نقيب الفلاحين، أنه يجب على وزارة الزراعة توفير تقاوى لزراعة البطاطس.

قال حاتم نجيب نائب رئيس شعبة الخضراوات والفاكهة بالغرفة التجارية، إن هناك عدد من تجار قاموا باحتكار البطاطس وتسببت بأزمة وتمكنت الدولة من إنهاء الأزمة والضرب بيد من حديد، مؤكدا: يجب من وزارة الزراعة بوضع خطة للأمن الغذائى فى مصر.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية، أن قرض 11 ألف جنيه التى تقدمه وزارة الزراعة للمزارع هى تحفيز للمزارع لزراعة البطاطس.

الأستاذ الجامعى المعتدى عليه من طالب بجامعة أسيوط: لا يوجد خلاف بينى وبينه
 

قال الدكتور رضا عبد الرحمن الأستاذ بكلية العلوم بجامعة أسيوط، إن الطالب الذى اعتدى عليه بمشرط فى الرقبة بالجامعة ليس بينى وبينه أى خلافات، مضيفا أن الطالب كان محضر المشرط ومبيت النية وأتى من خلفه وقام بضربه.

وأضاف عبد الرحمن خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامى وائل الإبراشى وخلود زهران، ببرنامجهما "كل يوم" المذاع على قناة "أون إى"، أن الطالب تسبب فى قطع الأوردة بالرقبة، والطالب درجاته متوسطة ولا يوجد أى خلافات بينى وبينه.

 

884
 

 

من جهته قال الدكتور شحاتة غريب نائب رئيس جامعة أسيوط لشئون الطلاب، إن الطالب الذى اعتدى على الأستاذ الجامعى تم تحرير محضر ضده، وإحالته الطالب إلى لجنة التأديب، مضيفا أن النيابة العامة انتقلت إلى مكان الحادث للمعاينة، وتم إلقاء القبض على الطالب وعرضه على النيابة العامة للتحقيق.

وأضاف شحاتة خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامى وائل الإبراشى وخلود زهران، ببرنامجهما "كل يوم" المذاع على قناة أون أى"، أنه تم مراجعة ملف الطالب وتبين فى الملف أن هناك تقرير طبى من عام 2016 من دكتور مخ وأعصاب، مثبت فيه أنه يعانى من اضطرب نفسى.

أحد المشاركين بمنتدى شباب العالم: العلاقات بين مصر ومالاوى فى الطريق الصحيح

 

أكد مازيكومانى من مالاوى إحدى الشباب المشارك فى منتدى شباب العالم، أن العلاقات بين مصر ومالاوى تسير على الطريق الصحيح، مضيفا أنه ناقش مع الشباب المصرى ملفات ريادة الأعمال وتمكين الشباب، مؤكدا أن مواقع التواصل الاجتماعى سلاح ذو حدين.

وأضاف الشاب خلال لقاء مسجل مع الإعلامية خلود زهران ببرنامجها "كل يوم" المذاع على قناة "أون أى"، أنه لابد من التعاون بين مصر ومالاوى فى مجال الزراعة، مضيفا أن أفكار الأعمدة السابعة يمكن أن يستفاد منها كافة الدول الأفريقية، مؤكدا أن الإرهاب يستهدف السيطرة على عقول الشباب، ويجب أن يتصدى الجميع لذلك.

 

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة