خالد صلاح

ندوة لمناقشة كتاب "لمحات من رحلة المرأة المصرية" فى دار العين

الخميس، 06 ديسمبر 2018 10:11 ص
ندوة لمناقشة كتاب "لمحات من رحلة المرأة المصرية" فى دار العين لمحات من رحلة المرأة المصرية
كتب بلال رمضان
إضافة تعليق

تنظم دار العين للنشر ندوة لمناقشة وتوقع كتاب "لمحات من رحلة المرأة المصرية" للكاتب الدكتور طارق على حسن، يوم الثلاثاء 11 ديسمبر الجارى، فى الفترة من السادسة وحتى التاسعة مساءً، فى مقر الدار بمنطقة وسط البلد.

وتناقش الكتاب الكاتبة الصحفية نوال مصطفى كتاب "لمحات من رحلة المرأة المصرية"، يأتى تحت عنوان "فى الطريق من التهميش إلى المشاركة"، وفى هذا الكتاب يتتبع الدكتور طارق على حسين مسيرة المرأة المصرية على مدار القرن العشرين، ويرصد رحلة العديد من النساء رائدات التنوير بدءًا من "جشم آفت هانم"، الزوجة الثالثة للخديو إسماعيل 1830-1907، وتأسيسها لأول مدرسة لتعليم البنات "السيوفية" عام 1873، مرورًا بملك حفنى ناصف، وزينب كامل حسن، وفاطمة اليوسف، ومفيدة عبد الرحمن وغيرهن.

كما يتناول الكتاب رحلة نضال وتحرر المرأة المصرية واجهت العديد من الصعوبات، والتضحيات الكبيرة لرائدات التنوير فى دعم مسيرة المرأة للحصول على حقها فى التعليم والعمل والمشاركة فى المجال العام.

 


إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة