شباب متطوع يقوم بأعمال النظافة بأسوان ضمن فعاليات اليوم العالمى التطوعى

الأربعاء، 05 ديسمبر 2018 12:49 م
شباب متطوع يقوم بأعمال النظافة بأسوان ضمن فعاليات اليوم العالمى التطوعى مافظ أسوان يشارك باليوم العالمى التطوعى
أسوان - صلاح المسن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهد اللواء أحمد إبراهيم محافظ أسوان، مجموعات شبابية تقوم بأعمال النظافة العامة والتجميل بميدان المحطة، ضمن فعاليات اليوم العالمى التطوعى والذى تنظمه مديرية الشباب والرياضة .

حيث قام محافظ أسوان، بتحية الشباب وتحفيزهم على مشاركتهم الإيجابية فى إبراز المظهر الجمالى لمدينة أسوان، عاصمة الشباب الإفريقى 2019، وقد عرض الشباب والفتيات تصميمات الجداريات والأعمال الفنية التى يقومون بها على الأسوار بالميدان.

حيث طالبهم اللواء أحمد إبراهيم، بضرورة أن تعبر هذه التصميمات عن المقومات السياحية والتراثية التى تزخر بها أسوان، ليشاهد ذلك ضيوفها والزائرين بإعتبار أن ميدان المحطة هو أحد المداخل والواجهات الرئيسية للمدينة، وشارك محافظ أسوان فى أعمال الدهانات للبلدورات والأرصفة لتشجيع الشباب على مواصلة أعمال التجميل وسط ترحيبهم وترحيب جموع المواطنين الذين تصادف تواجدهم أثناء مشاركة المحافظ للشباب، مطالباً من الشباب الأسوانى والمجتمع المدنى بالمشاركة الإيجابية من خلال مبادرات للنظافة والتجميل والتطوير لإظهار الوجه الحضارى لأسوان.

ومن جانبه أوضح هانى رشدى وكيل وزارة الشباب والرياضة، بأنه بمناسبة اليوم العالمى للتطوع تم تنظيم معسكر لحوالى 200 شاب من محافظات الغربية والشرقية، وأسيوط وقنا، ضمن الفوج الخامس للمعسكرات التطوعية البيئية.

لافتاً إلى أن برنامج المعسكرات التطوعية والذى يشارك فيه شباب المحافظات المختلفة يمتد كل معسكر منها لمدة أربعة أيام يقوم من خلالها الشباب بالمشاركة فى الأعمال التطوعية، بجانب زيارة المعالم والمزارات السياحية مثل الحديقة النباتية وقرية غرب سهيل، ومتحفى النيل والنوبة، بالإضافة إلى تنظيم جولات حرة وأيضاً محاضرات عن التلوث البيئى والتنمية البشرية .

DSC_8052

مجموعات شبابية تقوم بأعمال النظافة العامة والتجميل بميدان المحطة 

DSC_8073

مجموعات شبابية تقوم بأعمال النظافة العامة والتجميل بأسوان والمحافظ يشاركهم

 

DSC_8082

ميدان المحطة

 

DSC_8109الشباب مع المحافظ
 
DSC_8119
محافظ أسوان يصافع أحد الأهالى 
 
DSC_8145
مشاركة محافظة أسوان فى دهن الأرصفة باليوم العالمى التطوعى

 

DSC_8160مشاركة محافظ أسوان مع الشباب
 
DSC_8200

رسم الشباب على الجدران بفعاليات اليوم العالمى التطوعى

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة