خالد صلاح

انطلاق مؤتمر الاتحاد العام للأدباء والكتاب العرب 20 ديسمبر

الأربعاء، 05 ديسمبر 2018 06:00 ص
انطلاق مؤتمر الاتحاد العام للأدباء والكتاب العرب 20 ديسمبر الشاعر حبيب الصايغ
كتب محمد عبد الرحمن
إضافة تعليق

تستضيف دولة الإمارات العربية المتحدة المؤتمر العام السابع والعشرين للاتحاد العام للأدباء والكتاب العرب، الذى تعقد اجتماعاته خلال الفترة من 20 إلى 23 ديسمبر الجارى، بمشاركة رؤساء وممثلين لاتحادات وروابط وجمعيات وأسر الكتاب والأدباء العرب بالإضافة إلى وفد الأمانة العامة.

ويرأس وفد مصر المفكر الدكتور علاء عبد الهادى رئيس النقابة العامة لاتحاد كتاب مصر، ويضم الوفد فى عضويته كلا من: زينهم البدوى الأمين العام للاتحاد، عبده الزارع رئيس شعبة أدب الأطفال بالاتحاد، الدكتور يونس نوفل الناقد الأدبى وعضو الجمعية العمومية، وعصام بدر الشاعر وعضو الجمعية العمومية.

وقال حبيب الصايغ الأمين العام للاتحاد العام للأدباء والكتاب العرب، إنه سيتم خلال المؤتمر التصديق النهائي على النظام الأساس واللائحة التنفيذية للاتحاد بعد التعديلات الجديدة التى أدخلت عليهما لمواكبة العصر والتطورات التى يشهدها العالم، مشيرا إلى أن النظام الأساسى الجديد يعالج الكثير من العوار في النظام الحالي، وكان الهدف من البداية هو الانطلاق بالاتحاد العام إلى مرحلة جديدة في الفعل الثقافي.

وأوضح "الصايغ"، أن النظام الجديد يحافظ على معظم البناء الهيكلي السابق، حيث يترأس الاتحاد أمين عام بالانتخاب، لكنه غير مدة الدورة للأمانة العامة، فجعلها أربع سنوات بدلاً من ثلاث ويجوز تجديدها مرة واحدة فقط.

وأعرب حبيب الصايغ، عن ثقته بأن أجواء الإمارات تتيح للكتاب والأدباء والمفكرين العرب فرصة الحوار الحر والفعال، وصولاً إلى نتائج من شأنها خدمة راهن الثقافة العربية، خصوصاً لجهة التحديات والاستحقاقات المحيطة، مشدداً على أن العرب جميعاً، والكتاب العرب في الطليعة، باعتبارهم صوت وضمير أمتهم، أصبحوا على يقين بضرورة وأهمية مواجهة التيارات الظلامية وجماعات الإرهاب والتكفير، خصوصاً تنظيم "داعش" الإرهابي.

يذكر أن القاهرة استضافت المؤتمر الاستثنائى للاتحاد العام للأدباء والكتاب العرب خلال الفترة من 26 إلى 28 أكتوبر الماضي، لمناقشة التعديلات المقترحة على النظام الأساسي واللائحة التنفيذية للاتحاد، وعلاقة اتحاد كتاب المغرب بالاتحاد العام.


إضافة تعليق


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة