22 مليون دولار × 12 شهرا.. قصة طفل حقق الدخل السنوى الأعلى من "يوتيوب"

الثلاثاء، 04 ديسمبر 2018 01:00 م
22 مليون دولار × 12 شهرا.. قصة طفل حقق الدخل السنوى الأعلى من "يوتيوب" الطفل ريان
كتب إسلام جمال

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أن يعيش الإنسان فى أى مكان فى العالم، ليجمع مليونا من عمله، فهو بالتأكيد حلم الكثيرين من البشر الذين يولودون فى ظروف متوسطة، وليسوا أبناء لطبقة ثرية، فما بالك لو كان هذا المبلغ بالدولار، سيكون الحلم أشبه بالمعجزة لو تحققت.

الآن ما هو رد فعلك إذا علمت أن طفلا فى الثامنة من عمره كسر هذه القاعدة، وحقق ثروة تقدر بمبلغ 22 مليون دولار خلال عام واحد، نعم إنها حقيقة وليست قصة من نسج الخيال، هذا ما نجح فيه الطفل ريان الذى يعيش بالولايات المتحدة الأمريكية، حينما جنى هذا المبلغ كأرباح من قناته على موقع مشاركة الفيديوهات الأشهر عالميا "يوتيوب".

 

قناة ريان
قناة ريان

 

الطفل ريان يمتلك قناة على موقع يوتيوب تحت مسمى Ryan ToysRevie" أنشأها بمساعدة والديه فى شهر مارس من العام 2015.

 

ومن خلال مقاطع الفيديو التى بثها ريان عبر حسابه والتى تهتم أغلبها فى تقديم محتوى يهتم بتقييم ألعاب الأطفال، وتصوير أنواع أخرى من الفيديوهات، مثل تحديات تناول الطعام، أو إظهار جميع أفراد العائلة وهم ذاهبون لشراء الألعاب للتبرع بها، استطاع الطفل ريان أن يكون دائرة مشتركين عبر قناته من جميع أنحاء العالم، تخطت الـ 17 مليون مشترك، فى أقل من أربع سنوات، كما أن محتوى الفيديو الذى يبثه عبر قناته تخطى أكثر من 26 مليار مشاهدة.

 

 

26 مليار مشاهدة للقناة
26 مليار مشاهدة للقناة

 

وأوضحت مجلة فوربس، أن ريان يحتل المرتبة الأولى ضمن الأعلى أجرا على يوتيوب، حيث وصل دخله السنوى إلى 22 مليون دولار، جاءت جميعها، باستثناء مليون واحد، من الإعلانات التى تسبق الفيديوهات الخاصة به، بالإضافة إلى الفيديوهات التى يدعمها الرعاة.

 

فوربس
فوربس

ووفقا لما ذكره موقع مجلة فوربس، فأن ريان الذى لا يزال فى سن الطفولة، فأن 15% من دخله يجب أن يوضع فى حساب بنكى بأسمه لا يسمح له باستخدامه إلا بعد أن يبلغ 18 عاما.

 

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة