فى ليلة رأس السنة.. 6 حاجات اعملها عشان تاكل وتتبسط وتحافظ على صحتك

الإثنين، 31 ديسمبر 2018 08:00 م
فى ليلة رأس السنة.. 6 حاجات اعملها عشان تاكل وتتبسط وتحافظ على صحتك عيد رأس السنة - صورة أرشيفية
كتبت فاطمة خليل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

مع نهاية عام وبداية عام جديد يحتفل الكثيرون بالعام الميلادى الجديد ويفكرون فى كيفية الحفاظ على صحتهم فى احتفالية رأس السنة،  وهناك بعض الطرق التي يمكنك بها الحفاظ على صحتك فى احتفالية رأس السنة، بحسب موقع "Women Health".

رأس السنة1
رأس السنة

تناول كل الأطعمة ولكن بمقدار
 

لا تسرف أو تفرط فى نوع معين من الطعام، وعلى سبيل المثال يمكنك تناول البروتين باعتدال، وتناول السلطة أيضاً، لأنها أقل فى عدد السعرات الحرارية وتساعد على الشعور بالشبع والامتلاء.

تقليل الكربوهيدرات النشوية

ومن أمثلة الأطعمة التى تحتوى على الكربوهيدرات النشوية، الخبز، الأرز، المكرونة، البطاطس والمكسرات والأطعمة المقلية، لأنها سوف تسبب ارتفاعاً في مستويات السكر في الدم، يتبعها انخفاض بعد بضع ساعات، مما يترك لك الشعور بالجوع مرة أخرى، كما ينبغي التقليل من الحلويات أيضاً قدر الإمكان.

شرب المياه وترطيب الجسم

إن الحفاظ على استهلاك المياه سيساعد على شعورك بالشبع والامتلاء وكذلك يحافظ على رطوبة الجسم.

ليلة رأس السنة
ليلة رأس السنة

تناول وجبة خفيفة صحية
 

يمكنك أن تجهز طبق من السناكس أو الأطعمة الخفيفة مثل: حفنة من المكسرات أو الفشار أو غيرها وتتناولها، وذلك لتقليل كمية الطعام الكلية التى تتناولها.

تناول الطعام ببطء
 

قم بمضغ الطعام جيداً وتناول وجبتك ببطء، إذا انتهيت بعد أن ينتهى الجميع من الطعام، فمن غير المرجح أن تحتاج إلى تناول الطعام مرة أخرى.

تمارين رياضية
 

أفضل طريقة لحرق الدهون بعد وجبة ليلة رأس السنة هي القيام ببعض التمارين الرياضية هذا يمكن أن يكون مستيقظا ويمضي في نزهة صباح عيد الميلاد استعدادا للعيد أو مسيرة مسائية في ليلة عيد الميلاد. بمجرد مرور الكريسماس ، عد إلى نظام التمارين المنتظمة الخاص بك ، وإذا كنت قد انغمس قليلاً ، اجعل المشى أكثر كثافة مع الصعود لأعلى لحرق بعض السعرات الحرارية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة