صور.. اعرف عواصم العالم هتحتفل إزاى النهاردة بعيد رأس السنة؟

الإثنين، 31 ديسمبر 2018 07:03 م
صور.. اعرف عواصم العالم هتحتفل إزاى النهاردة بعيد رأس السنة؟ احتفالات رأس السنة
كتب هيثم سلامة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يحتفل الناس فى جميع أنحاء العالم، بالعام الجديد 2019 بطريقة متشابهة إلى حد كبير، حيث الألعاب النارية والرقص والحفلات الموسيقية وتناول المشروبات، وعلى الرغم من ذلك فإن كل دولة لها رونقها وطابعها الخاص طبقا لثقافتها المختلفة. 

باريس

تعتبر العاصمة  الأكثر رومانسية  فى العالم، حيث  مشاهدة عروض اضواء الليزر والألعاب النارية  فى برج إيفل، كما يمكن  القيام برحبة فى القوارب فى ليلة رأس السنة على طول نهر السين، كما يتاح شراء الألعاب النارية الصغيرة وبيعها بشكل قانونى.

باريس
باريس

لندن

فيما يتضمن الاحتفال الكبير فى  لندن عرضا ضوئيا بجوار ساعة بيج بن الشهيرة، ومن المنتظر أن يتواجد ما يقرب من 250 ألف زائر يتزاجمون على نهر التايمز، ويقام مهرجان فى المدينة يضم حوالى 10 آلاف فنان، بالإضافة إلى عروض  الفرق الموسيقية وموكب ملكى  للخيول.

لندن
لندن

سيدنى

وتستعد العاصمة الأسترالية للاحتفالات فى العام الحالى من خلال الألعاب النارية التى تطلق فى منتصف الليل فى جسر ميناء سيدنى الشهير، ويمكن حجز طاولة أو القيام برحلة بحرية لمشاهدة الألعاب النارية.

سيدى
سيدنى
 

الولايات المتحدة الأمري

كية

بينما، يقام فى تايمز سكوير، العديد من العروض الضوئية والموسيقية، وتعتبر أفضل تلك اللحظات هو اسقاط كرة قدم كبيرة من على سارية العالم فوق مبنى تايمز سكوير الشهير، والتى عادة ما تقام كل عام منذ اكثر من نصف قرن، ويتواجد فيه أكثر من مليون شخص كل عام.

الولايات المتحدة الامريكية
الولايات المتحدة الامريكية

البرازيل

كذلك، تقام العديد من الاحتفالات الكرنفالية عشية رأس السنة الجديدة،  على ضفاف شاطىء كوباكابا الشهير، بمدينة ريو دي جانيرو،  حيث استقبال ما يقرب من مليونى شخص على الرمال الممتدة لمسافة حوالى 2 كيلو متر ونصف، بالإضافة إلى العروض النارية وحفلات الرقص والألعاب النارية الملونة فى منتصف الليل.

البرازيل
البرازيل
 

اسكتلندا

تقام فى شارع حدائق الأمراء فى أدنبرة باسكتلندا، عروض رقص فى الشوارع  بالإضافة إلى الألعاب النارية وحفلات موسيقية  حيث استضافة فنانين مشهورين، وتستمر الاحتفالات لمدة ثلاثة أيام متواصلة، وسوف يشمل أيضا احتفالات رأس السنة الجديدة 2019 بالعديد من المغامرات الرائعة مثل الغوص فى نهر فورث المتجمد ومسابقات تزحلق الكلاب على الجليد.

اسكتلندا
اسكتلندا

برلين

من المقرر إقامة العديد من الحفلات بالعديد من الاماكن  فى المنطقة المحصورة ما أما م بوابة براندنبورج ونهر سبرى  وبرج التلفزيون، وتعتبر واحدة من أجمل الأماكن التى سوف تقام فيها الاحتفالات بالعام الجديد فى أوربا، وتضم أيضا عروض نارية وموسيقية وعروض سحرية.

المانيا
المانيا

 

بانكوك "تايلاند"

وتعتبر بانكوك، من أكبر الواجهات السياحية فى أسيا، والمعروفة بالعروض والحفلات الساحرة، وتقام الحفل الرئيس فى ساحة World Square  Central ، حيث من المقرر تجمع مئات الالاف من الناس لمشاهدة العروض الموسيقية والألعاب النارية ، والقيام أيضا فى نزه فى سوق Asia tique ، وتعد  واحدة من أكثر المناطق شعبية التى يقام فيها العد التنازلى فى العام الجديد.

بانكوك
بانكوك

 

فالبارايسو .. شيلى

كذلك، تعتبر فالبارايسو عاصمة ثقافية لدولة شيلى، تقع على التلال على طول املحيط الهادى، وتقام واحدة من أكثر العروض أصرافا فى قارة أمريكا اللاتينية، حيث يتم القيام بعروض الألعاب النارية ويقام مهرجان لمدة 3 أيام، و عادة ما يتم أطلاق الالعاب النارية فى 17 مكان مختلف، كما يمكن زيارة العديد من الشلالات الرائعة والتى تنساب منها المياه، وتستمر الحفلات الموسيقية والأمسيات المليئة بالرقص حتى الصباح.

شيلى
شيلى

 

برشلونة "أسبانيا"

أما برشلونة، فهى إحدى أهم الواجهات السياحية فى العالم، حيث تقام الكرنفالات والاحتفالات المصحوبة بالألعاب النارية،  فى ساحة كاتالونيا ، وسط العديد من الحشود ، كما من المقرر أن تضىء الألعاب النارية السماء على شاطىء برشلونيتا .

هونج كونج  "الصين"

وفى هونج كونج، ستجد واحدة من أقوى وأفضل العروض للألعاب النارية، مع وجود العروض المسرحية المدهشة، بالإضافة إلى عروض الليزر فى ميناء فيكتوريا، والعد التنازلى لنهاية العامة فى منطقة التايمز.

هونج كونج - الصين
هونج كونج - الصين
 

سلوفاكيا

لم يختلف الامر كثيرا فى العاصمة براتيسلافا لدولة سلو فاكيا، حيث من المقرر أن تستضيف المدينة القديمة حفلات موسيقية فى الهواء الطلق وعرض للالعاب النارية على نهر الدانوب، بالإضافة إلى الحفلات الراقصة، كما تتوافر شاشات ضخمة فى الشوارع.

سلوفاكيا
سلوفاكيا
 

دبى الإمارات العربية المتحدة

فى عام 2014، دخلت دبى موسوعة جينيس للأرقام القياسية حيث تقديمها  أكبر عرض للألعاب النارية حول العالم ، استخدم فيه 479651 قذيفة خلال ست دقائق فقط على ساحل دبى، وسوف يتم استخدام أضواء اللزير فى عرض خيالى ببرج خليفة، وتسعى دولة الإمارات العربية المتحدة ، فى ليلة رأس السنة 2019، إلى تحطيم الرقم القياسية لعروض الألعاب النارية التى ستنظمها فى احتفالات رأس السنة بمهرجان زايد التراثى الذى سيقام داخل إمارة أبو ظبى.

برج خليفة
برج خليفة
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة