حرامى غبى.. ساب الدنيا بحالها وسرق مدينة سكانها 2000 شخص ..شوف حكايته

الأحد، 30 ديسمبر 2018 01:01 م
حرامى غبى.. ساب الدنيا بحالها وسرق مدينة سكانها 2000 شخص ..شوف حكايته أرخبيل سفالبارد فى القطب الشمالى
كتب محمد رضا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

وراء كل جريمة خطأ يقع فيه الجانى يكون سببًا لوقوعه فى يد السلطات الأمنية لمحاسبته قانونيًا على ما ارتكبه من جرائم، هذا هو المعتاد رغم الحرص الشديد الذى يتبعه الجانى أثناء التخطيط لتنفيذ مهمته الإجرامية، سواء كانت قتل أو سرقة أو اغتصاب وغيرها الكثير من الأفعال المخالفة للقانون، ولكن هناك أخطاء تكون محل سخرية من الجميع، لأن الوقوع فيها سذاجة ونتائجه متوقعة مسبقًا.

أرخبيل سفالبارد فى القطب الشمالى
أرخبيل سفالبارد فى القطب الشمالى

 

بالفعل تعرض سارق مصرف مسلح فى المستوطنة الشمالية فى العالم، فى الدائرة القطبية الشمالية "القطب الشمالى"، للسخرية على الإنترنت، عقب القبض عليه بعد فترة وجيزة من جريمة وصفها البعض بأنها "طائشة"، حيث نفذ هذا الرجل أول سرقة بنك على الإطلاق فى سفالبارد، وهو أرخبيل نرويجى يقع فى منتصف الطريق بين الدول الإسكندنافية والقطب الشمالى.

 

ومن جانبه، قال تيرجى كارلسن المتحدث باسم الحاكم المحلى فى لونجييربيين عاصمة سابلبارد – بحسب "ديلى ميل" البريطانية - "وقعت عملية سطو مسلح فى حوالى الساعة 10.40 صباحا"، مضيفًا "استولى رجل يحمل بندقية على مبلغ من المال، وتم اعتقاله بسرعة كبيرة فى وسط المدينة"، فيما قالت الشرطة، إن المشتبه به كان أجنبيًا يسافر إلى المنطقة، لكنها رفضت إعطاء مزيد من التفاصيل حول هويته أو المبلغ المسروق أو السلاح المستخدم فى السرقة، ومنذ ذلك الحين تم نقله إلى مدينة ترومسو فى البر الرئيسى النرويجى حيث سيتم استجوابه.

سائح يسرق بنك فى القطب الشمالى
سائح يسرق بنك فى القطب الشمالى

 

وبالعودة إلى تفاصيل عملية السطو والسخرية من السارق بسبب الفشل المتوقع، نجد أن الأرخبيل يشتهر بالأنهار الجليدية والدببة القطبية التى تفوق عدد سكانها، حيث يبلغ عدد سكان لونجييربين حوالى 2000 نسمة، ويعرف الجميع بعضهم البعض، كما أن المطار هو الوسيلة الرئيسية لمغادرة المستوطنة، وبالتوقف أمام كل هذه المعطيات، نجد أن فرصة نجاح عملية سطو أمر غير معقول أو محل للمحاولة من أى شخص.

 

وجاء ضمن التعليقات على وسائل التواصل الاجتماعى للسخرية من سرقة البنك الفاشلة، ما قاله شخص "سرقة البنك الأكثر تهورًا فى التاريخ النرويجى؟، وعلق آخر "ربما نسى أن يفكر فى طريق الهرب".

 

يقع أرخبيل سفالبارد، وهو ما يقرب من ضعف حجم بلجيكا، على بعد 600 ميل من القطب الشمالى، وتنخفض درجات الحرارة فى فصل الشتاء بانتظام إلى ما دون 20 درجة مئوية تحت الصفر ويمكن أن تنخفض إلى ما دون الصفر 40.

المنازل فى القطب الشمالى
المنازل فى القطب الشمالى









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة