خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

أولياء أمور طلاب الدبلومة الأمريكية يطالبون وقف قرار تعديل احتساب مجموع الثانوية

الإثنين، 03 ديسمبر 2018 09:00 ص
أولياء أمور طلاب الدبلومة الأمريكية يطالبون وقف قرار تعديل احتساب مجموع الثانوية الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالى
كتب : أحمد عبد الراضى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ناشد عدد من أولياء أمور طلبة الدبلومة الأمريكية فى مصر، عبر خدمة صحافة المواطن، الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالى، وقف تنفيذ قرار 238 لسنة 2015 الخاص بتعديل شكل احتساب المجموع الخاص بالشهادة الثانوية الأمريكية.

 

وأضاف القراء، أن القرار يتسبب فى حرمان أبنائهم من الالتحاق بكليات القمة فى مصر سواء فى الجامعات الحكومية عن طريق إقراره بما يسمى النسبه المرنة، أو الجامعات الخاصة بحرمانهم من احتساب حافز التفوق والذى وضع من الأساس لإحداث توازن ما بين النسب المئوية التى يحققها طلبة الدبلومة الأمريكية على مستوى العالم وبين التنسيق المصرى بالنسبة المئوية التى تتعدى أعلى نسبة مئوية يحصل عليها الطالب الأول على العالم فى الشهادة الأمريكية والذى يؤثر بشكل بالغ الأثر على فرص أبنائهم من التعليم فى الجامعات المصرية سواء خاصة أو حكومية.

 

وطالبوا " بإلغاء هذا القرار والعودة إلى الحسبة القديمة لحين انتهاء الحكومة من إعداد بروتوكول جديد يقر آليات جديدة لتطبيق الشهادة الأمريكية لمصر".   

 

 

 

شاركونا فى تحرير المواد الصحفية بإرسال الصور والفيديوهات والأخبار الموثقة لنشرها بالموقع والجريدة المطبوعة، عبر خدمة "واتس آب اليوم السابع" برقم 01280003799، أو عبر البريد الإلكترونى send@youm7.com، أو عبر رسائل "فيس بوك"، على أن تُنْشَر الأخبار المُصَوَّرَة والفيديوهات باسم القُرّاء .

 

كما تتيح الخدمة الجديدة إمكانية أن يطلب القراء من فريق "اليوم السابع" تغطية حدث أو التحقيق فى مشكلة تصادف أحد القراء أو قضية تهم قطاع من المواطنين أو للكشف عن نقص فى الخدمات، أو نشر شكوى أو استغاثة، أو تصحيح خبر او معلومة على الموقع، أو إرسال فيديوهات أو صور لحدث تواجدتم فيه وسيتم نشرها باسمكم على اليوم السابع.

 

كما يجدد "اليوم السابع" دعوته لقرائه الأعزاء، للمشاركة بشكواهم ومشاكلهم، من خلال تطبيق الواتس آب، على رقم 01280003799، خدمة "شكوتك بصوتك" لتسجيل شكاوى المواطنين بالصوت والصورة ويتواصل محررو "اليوم السابع"، مع القراء مباشرة فى أماكن متفرقة بالقاهرة والمحافظات، من كل أسبوع، للاستماع إلى شكواهم وتسجيلها لنشرها على الموقع الإلكترونى.

 

 

 

 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

التعليقات 6

عدد الردود 0

بواسطة:

Dalia

أولياء أمور الدبلومه الامريكيه يطالبون بوقف قرار تعديل احتساب مجموع الثانويه العامه

#ضد_قرار_٢٣٨_للدبلومه_الامريكيه #ارحمو_ولادنا

عدد الردود 0

بواسطة:

منى محمود

Monanany99@yahoo.com

لا لتطبيق قرار ٢٣٨ للدبلومة الأمريكية ، ارحموا ولادنا

عدد الردود 0

بواسطة:

دعاء سويلم

إلغاء قرار ٢٣٨ الخاص بالدبلومه الامريكيه

هذا القرار تم الغاوءه للدفعات السابقه وتم الاتفاق على بروتوكول جديد للسنوات القادمه ولم يتم إلغاء هذا القرار على الدفعات المقيده حاليا بالسنوات الدراسيه 121110 الحاليين وهذا ظلم كبير لهم مما يؤدى الى ضياع مستقبلهم الجامعى #ضد_قرار_٢٣٨_للدبلومة_الامريكية #ضد_قرار_٢٣٨_للدبلومة_الامريكية #ارحموا_اولادنا

عدد الردود 0

بواسطة:

soraya

أنا مع تطبيق القرار

طلبة فاشلين بشهادة دكاترة الجامعات ، لديهم إمتحان السات يدخلوه 8 مرات منهم حوالى 6 مرات يكون الإمتحان مسرب زى ما حصل السبت اللى فات ، أما بالنسبة للجى بى إيه فإنهم يحصلون عليه من المدارس على طبق من فضة ... لا أعتقد أن هناك وزير واحد سوف يتعاطف معهم .

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد

الحقيقة

لما تكون دى شهادة اقوى دولة فى العالم و اكبر نسبة حاصلين على جوائز نوبل .. نفهم ليه الاهل بتموت نفسها عشان تعلم اولادها هذا التعليم المتميز .. معظمنا مش اغنياء بس مكافحين .. فارحمونا من الغباء .

عدد الردود 0

بواسطة:

عمرو

لا لتطبيق القرار

الثانوية الامريكيه شهادة تعتمد على الفهم وليس على الحفظ ... نحن من الطبقة المكافحه الذين سافرنا الى الخارج سعيا وراء الرزق ودخول ابناءنا فى هذا النوع من التعليم ليس رفاهيه ولكن سعيا وراء التميز لابناءنا ....وعليه نحن نطالب بعدم تطبيق القرار حتى لا يحرم ابناءنا من دخول الجامعات رغم تفوقهم العلمى وحصولهم على معدلات عالميا مرتفعه.

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة