عقوبة تنتظر متهمين بترويج عملات مزورة فى بولاق أبو العلا.. تعرف عليها

السبت، 29 ديسمبر 2018 05:00 ص
عقوبة تنتظر متهمين بترويج عملات مزورة فى بولاق أبو العلا.. تعرف عليها حجز -أرشيفية
كتب سليم على

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تمكن ضباط مباحث قسم شرطة بولاق أبو العلا، من ضبط عاطلين متلبسين بترويج عملات ورقية مزورة، فى منطقة السبتية وسوق العصر عبارة عن 114 ورقة مالية فئة 100 جنيه، بإجمالى 11400 جنيه.

وفى السطور التالية نكشف عن العقوبة التى تنتظر المتهمين والمقررة فى المادتين 206 و206 مكرر من قانون العقوبات.

تنص  المادة 206: يعاقب بالأشغال الشاقة المؤقتة أو السجن كل من قلد أو زور شيئاً من الأشياء الآتية سواء بنفسه أو بواسطة غيره وكذا كل من استعمل هذه الأشياء أو أدخلها فى البلاد المصرية مع علمه بتقليدها أو بتزويرها وهذه الاشياء هى:-

أمر جمهورى أو قانون أو مرسوم أو قرار صادر من الحكومة، خاتم الدولة أو إمضاء رئيس الجمهورية أو ختمه، وكذلك اختام أو تمغات أو علامات إحدى المصالح أو إحدى جهات الحكومة ختم أو امضاء أو علامة أحد موظفى الحكومة، وأيضا أوراق مرتبات أو بونات أو سراكى أو سندات أخرى صادرة من خزينة الحكومة أو فروعها، وتمغات الذهب أو الفضة.

وتنص المادة 206 مكرر: يعاقب بالسجن مدة لا تزيد على خمس سنوات على الجرائم الواردة فى المادة السابقة إذا كان محلها اختاماً أو تمغات أو علامات لإحدى الشركات المساهمة أو احدى الجمعيات التعاونية أو النقابات المنشاة طبقا للأوضاع المقررة قانونا أو إحدى المؤسسات أو الجمعيات المعتبرة قانونا ذات نفع عام .

وتكون العقوبة هى السجن مدة لا تزيد على سبع سنوات إذا كانت الاختام أو التمغات أو العلامات التى وقعت بشأنها إحدى الجرائم المبينة فى الفقرة السابقة خاصة بمؤسسة أو شركة أو جمعية أو منظمة أو منشاة إذا كانت الدولة أو إحدى الهيئات العامة تساهم فى مالها بنصيب ما بأية صفة كانت.

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

القانونى

تعديل نص المادة 206

تم استبدال عقوبة الاشغال الشاقة المؤقته فى مواد قانون العقوبات بالسجن المشدد وعقوبة الاشغال الشاقة المؤبدة بالسجن المؤبد لذا فإن نص المادة 206 الصحيح هو يعاقب بالسجن المشدد أو السجن وليس يعاقب بالاشغال الشاقة المؤقته أو الحبس

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة