الوصفة السحرية لجوازة متهنية.. الصراحة والمشاركة كلمة السر لحياة سعيدة

السبت، 29 ديسمبر 2018 07:00 ص
الوصفة السحرية لجوازة متهنية.. الصراحة والمشاركة كلمة السر لحياة سعيدة حياة سعيدة ـ ارشيفية

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يمكن اعتبار الزواج وصفة كأى وصفة لها مكونات، ومن المفترض أن تكون المكونات ملائمة، لنجاح الوصفة، فالزواج السعيد كوكتيل من العاطفة والتواصل والاتفاقات والخلافات، وله العديد من الأساسيات التى إن توفرت نجحت العلاقة بين الطرفين، لذا لابد من التعرف عليها وهى نقلًا عن موقع "بولد سكاى" الهندى كالآتى:

الصراحة المتبادلة

معظم الخلافات بين الزوجين لها علاقة بموضوع عدم الصراحة، فقليل من الصراحة يساوي الكثير من المشاكل والشك، وتجنبا لكل ذلك على الطرفين أن يكون كتابا مفتوح.

المشاركة

215
 

المشاركة واحدة من أهم المزايا التي تساعد على نجاح الزواج، والمشاركة لها أشكال كثيرة، كالمساعدة في أعمال المنزل وهذا لا يقلل من شأن الرجل على الإطلاق، بل يخلق نوعا من الحب والرحمة.

التسامح والعطاء

التسامح والعطاء ما هو إلا دليل على الحب الحقيقي، فلا يجب الوقوف على كل كبيرة وصغيرة وخلق مشاكل على أتفه الأسباب، فالتفاهم والتسامح هما أفضل طريقة لخلق السعادة.

الصدق والاحترام

الرعاية والمحبة والصدق والاحترام هم أعمدة الزواج الناجح السعيد، فإذا تم فقدان أحد هذه الأعمدة، فهذا يعني اقتراب فشل العلاقة أو نهايتها.

تقبل العيوب

لا يوجد زواج مثالي بمعنى أصح لا يوجد أشخاص مثاليين، فلكل إنسان عيوبه ومزاياه، والمهم في هو تقبل عيوب الشريك قبل المزايا، فهذا من أحد الأسرار المهمة لنجاح واستمرار العلاقة.

الابتعاد عن الروتين

الروتين هو العدو الصامت الذي إن تسلل للعلاقة دمرها، فلابد من كسر ملل الروتين من فترة لأخرى، كالسفر مثلا أو الذهاب للسينما أو تناول العشاء خارج المنزل، أو عمل أي انشطة جديدة.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة