خالد صلاح

ترامب يتمسك بجدار المكسيك.. ويحمل الديمقراطيين مسئولية أزمة المهاجرين

السبت، 29 ديسمبر 2018 09:44 م
ترامب يتمسك بجدار المكسيك.. ويحمل الديمقراطيين مسئولية أزمة المهاجرين ترامب
كتب – محمود محيى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حمل الرئيس الأمريكى دونالد ترامب، الأعضاء الديمقراطيين فى الكونجرس مسئولية حالات الوفاة التى تحدث على حدود المكسيك مع الولايات المتحدة.

وقال الرئيس الأمريكى فى عدة تدوينات على موقع "تويتر": "أى وفيات على الحدود هى من اخطاء الديمقراطيين، وسياساتهم فى الهجرة، والتى جعلت الناس تعتقد أن بإمكانهم الدخول الى البلدان بطرق غير شرعية، ولكن فى ألوقع هذا غير ممكن إذا كان لدينا الجدار، ولن يحدث أن يحاولوا حتى القيام بذلك".

وتسائل ترامب فى تدوينة أخرى، "هل كان الأطفال مرضى للغاية قبل تسليمهم الى سلطات الحدود؟، والد إحدى الاطفال قال إنه لم يكن خطئهم، واقر بأنه لم يعطها الماء لأيام، حرس الحدود بحاجة إلى بناء الجدار، وهذا كله سينتهى، أنهم يعملون بجد ويحصلون على ضمانات قليلة".

كما أكد الرئيس الأمريكي، اليوم السبت، أنه ينتظر أعضاء الكونجرس الديمقراطيين فى البيت الأبيض، لبحث أمن الحدود للبلاد بهدف وقف الإغلاق الجزئى للحكومة الذى يكمل السبت يومه الثامن.

وذكر ترامب فى حسابه الرسمى على تويتر: "أنا فى البيت الأبيض فى انتظار حضور الديمقراطيين وبحث أمن الحدود".

ودخلت الإدارة الأمريكية منذ 22 من الشهر الجارى ثالث إغلاق جزئى بعد توقف المفاوضات بين الجمهوريين والديمقراطيين فى الكونجرس، بسبب طلب ترامب شمول مشروع الميزانية حزمة بأكثر من 5  مليارات دولار للجدار الحدودي.

ويؤثر الإغلاق خاصة على وكالات 10 وزارات فى الحكومة بينها وزارتى النقل والعدل وكذلك عشرات الحدائق الوطنية التى عادة ما تمثل مصدر جذب سياحى كبير.

ويؤثر الإغلاق أيضاً على 800 ألف من 2.1 مليون عامل فيدرالى لن يتقاضوا رواتبهم وقت إغلاق الحكومة.

 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة