للوقاية من السرطان ..10 أطعمة لازم تكون على سفرتك

الجمعة، 28 ديسمبر 2018 01:00 م
للوقاية من السرطان ..10 أطعمة لازم تكون على سفرتك اطعمة صحية-ارشيفية
كتبت- نورا طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يعتبر مرض السرطان من الأمراض الخطيرة المهددة لحياة الإنسان، ويعود سبب الإصابة به لعدة عوامل مختلفة منها اتباع نظام غذائى يفتقر للعوامل الغذائية التى تساعد فى الحد من نمو الجذور الحرة المسببة للإصابة بالمرض، ولهذا نتعرف فى السطور القادمة على أهم الأطعمة التى تساعد فى الوقاية من السرطان، وفقاً لما ذكره موقع " rd ".

-الثوم، يحتوى على مركبات الكبريت التى تحفز الدفاعات الطبيعية للجهاز المناعى ضد السرطان، مما يحد من نمو الورم.

ثوم
 

-البروكلي، من أهم الأطعمة التى تساعد فى الوقاية من السرطان، ولكن وجدت دراسة أسبانية أن وضع البروكلى المايكرويف يدمر 97٪ من مركبات الفلافونويد الواقية من السرطان، لذلك يجب تجنب تسخينه قبل تناوله.

بروكلى3
 

- عصير الليمون الطازج، حيث توصل باحثون استراليون إلى أن تناول جرعة يومية من ثمار الحمضيات يقلل من خطر الإصابة بسرطان الفم والحلق وسرطان المعدة وكذلك المرىء.

عصير ليمون
 

- الخرشوف، لأنه يحتوى على نسبة كبيرة من السيليمارين، وهو مضاد للأكسدة قد يساعد فى الوقاية من سرطان الجلد.

خرشوف
 

- سمك السلمون، حيث وجد باحثون أستراليون أن الأشخاص الذين تناولوا أربع وجبات أو أكثر من الأسماك أسبوعياً كانوا أقل احتمال للإصابة بسرطان الدم .

سلمون
 

- الكيوى، تحتوى هذه الثمرة الصغيرة على مضادات الأكسدة التى تحد من نمو الجذور الحرة، بالإضافة إلى فيتامين C وفيتامين E واللوتين والنحاس.

كيوى
 

- البصل، يقلل من خطر الإصابة بسرطان البروستاتا بنسبة 50٪، ويكون تأثيره أقوى عندما يأكل نىء.

بصل
 

- تناول الشاى الأسود يومياً يقلل من خطر الإصابة بسرطان المبيض بنسبة 32%،  وذلك بسبب احتوائه على مركبات الفلافونويد التى تحد من نمو الجذور الحرة.

شاى
 

- التفاح، تعتبر من الفواكه التى تساعد فى الوقاية من السرطان، لاحتوائها على ألياف طبيعية، تنتج مواد كيميائية تساعد فى محاربة تكوين الخلايا السرطانية.

تفاح
 

- إضافة الأفوكادو إلى السلطة تساعد على امتصاص مضادات الأكسدة المضادة للسرطان مثل الليكوبين من الطماطم، وبيتا كاروتين من الجزر.

افوكادو
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة