نيوزويك: صور زيارة ترامب للعراق تكشف وجود فريق "سيلز" هناك

الخميس، 27 ديسمبر 2018 11:23 ص
نيوزويك: صور زيارة ترامب للعراق تكشف وجود فريق "سيلز" هناك ترامب
كتبت ريم عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت مجلة نيوزويك إن الرئيس دونالد ترامب وفريق الاتصالات بالبيت الأبيض قد كشفوا عن وجود فريق من قوات البحرية الأمريكية الخاصة "سيلز" بالعراق، وذلك بعدما سافر الرئيس سرا إلى المنطقة للقاء القوات الأمريكية التى تخدم فى منطقة قتال، وذلك لأول مرة منذ انتخابه رئيسا.

 وتوضح الصحيفة أنه فى حين أن القائد الأعلى يمكنه رفع السرية عن معلومات، فعادة لا يتم كشف وحدة العمليات الخاصة للرأى العام الأمريكى، لاسيما عند نشر أعضاء الخدمة الأمريكى، وعادة ما تطمس وجوه أفراد العمليات الخاصة من الصور الفوتوغرافية والفيديوهات بسبب الطبيعة الحساسة لعملهم.

لكن الفيديو الذى نشره الرئيس ترامب على حسابه على تويتر يوم الأربعاء لم يحجب وجوه قوات العمليات الخاصة، ونقلت "نيوزويك" عن مسئولين سابقين وحاليين فى وزارة الدفاع قولهم إن المعلومات المتعلقة بالوحدات التى يتم نشرها ومكانها دائما ما تكون سريعة، ويمثل هذا انتهاكا لأمن العمليات.

وكان ترامب قد سافر إلى العراق فى وقت متأخر من يوم عيد الميلاد بعدما واجه سلسلة من الأمور السلبية خلال موسم الأعياد وسط إغلاق جزئى للحكومة، وقد التقط ترامب وزوجته ميلانيا الصور مع القوات الأمريكية فى قاعدة الأسد الجوية فى العراق.

وتأتى الزيارة بعدما أعلن ترامب الأسبوع الماضى سحب القوات الأمريكية الموجودة فى سوريا، وهو القرار الذى تسبب فى حالة من الجدل الواسع، وأسفر عن استقالة وزير الدفاع الأمريكى جيمس ماتيس.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة