تفاصيل "جولة الفجر" للرئيس.. السيسي يتفقد محور روض الفرج والمتحف الكبير ومنطقة هضبة الأهرام.. ويؤكد للقائمين على التنفيذ: الشعب المصرى ينظر بعين التقدير للجهود الكبيرة المبذولة فى تلك المشروعات العملاقة

الخميس، 27 ديسمبر 2018 01:44 م
تفاصيل "جولة الفجر" للرئيس.. السيسي يتفقد محور روض الفرج والمتحف الكبير ومنطقة هضبة الأهرام.. ويؤكد للقائمين على التنفيذ: الشعب المصرى ينظر بعين التقدير للجهود الكبيرة المبذولة فى تلك المشروعات العملاقة الرئيس السيسي يتفقد محور روض الفرج
كتب محمد الجالى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تفقد الرئيس عبد الفتاح السيسى فجر اليوم عدداً من المشروعات القومية الكبرى، تضمنت المرحلة الثانية من محور روض الفرج، فضلاً عن المتحف المصرى الكبير، بالإضافة إلى مشروع تطوير منطقة هضبة الأهرام، حيث اطلع على الموقف التنفيذى لتلك المشروعات واستمع لشرح حول تطورات العمل الجارى بها من القائمين على التنفيذ.

السيسي يتفقد محور روض الفرج
الرئيس السيسي يتفقد محور روض الفرج

وقال السفير بسام راضى، المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية، أن جولةالرئيس شملت المرحلة الثانية من محور روض الفرج الممتدة من تقاطع الطريق الدائرى مع حى الوراق حتى منطقة المظلات بحى شبرا على كورنيش النيل، علماً بأن طول المرحلة يبلغ حوالى 16.7 كم، وتتضمن إنشاء 5 كبارى هم النيل الشرقى والنيل الغربى ومنطقة شبرا وتقاطع الدائرى وجزيرة الوراق بها 10 مخارج ومداخل، حيث يعد المحور إجمالاً أحد أضخم المشروعات على الخريطة التنموية للدولة، ويتم إنشاؤه وفقاً لأعلى المواصفات العالمية، ويمثل شريان حياة جديداً فى مصر بطول حوالى 600 كم من البحر الأحمر بمدينة الزعفرانة حتى البحر المتوسط بمدينة الضبعة، كما يستهدف تخفيف التكدس المرورى بمحافظة القاهرة وضواحيها عن طريق ربط مناطق شمال وشرق القاهرة بمناطق غرب القاهرة ليكون موازياً لمحور 26 يوليو، وإنشاء نهضة عمرانية من حوله من خلال إقامة مجتمعات تنموية واستثمارية جديدة.

جولة الرئيس السيسي لمحور روض الفرج والمتحف الكبير (1)
 

واضاف "راضي"، أن الرئيس تفقد مشروع المتحف المصرى الكبير، والذى يبلغ معدل العمالة اليومية به حوالى 8 آلاف فرد يومياً، وقد وصل إلى مراحل متقدمة من التنفيذ، تشمل إنشاء أكبر متحف فى تاريخ الحضارة الإنسانية، وضمان إدارته وتشغيله طبقاً للمعايير العالمية، وتطوير المنطقة المحيطة به لتصبح مقصداً سياحياً وثقافياً وتعليمياً وترفيهياً متكاملاً، حيث تبلغ إجمالى مساحة أرض المتحف حوالى 500 ألف متر مربع، منها ما يقرب من 168 ألف متر مربع مناطق عرض متحفى لـ100 ألف قطعة أثرية، فضلاً عن احتواء المتحف على العديد من المتاحف الفرعية والمكتبات وفصول الحرف والفنون وقاعات المحاكاة وصالة العرض المؤقت للتبادل الثقافى مع مختلف الحضارات ومركز متكامل للمؤتمرات والساحات الخارجية المتضمنة الحدائق والمناطق الخدمية وموقف السيارات.

جولة الرئيس السيسي لمحور روض الفرج والمتحف الكبير (2)
 

 

كما تفقد الرئيس مشروع تطوير هضبة الأهرام، الذى يهدف إلى تحسين الخدمات لزائرى أهرامات الجيزة وتطوير منظومة الإضاءة والتأمين الإليكترونى بها، مما يعمل على استعادة المنطقة الأثرية لرونقها بالشكل الذى يليق بالحضارة المصرية القديمة، حيث سيتضمن نقل مدخل الهضبة الحالى إلى طريق الفيوم، بالإضافة إلى استحداث مركز للزوار لخدمة السائحين ومنطقة خدمية ومكتب للاستعلامات ومبانى إدارية وتعليمية لنشر الوعى الأثري.

جولة الرئيس السيسي لمحور روض الفرج والمتحف الكبير (3)
 

وأوضح "راضي" أن الرئيس أكد للقائمين على تنفيذ تلك المشروعات، أن الشعب المصرى ينظر بعين التقدير للجهود الكبيرة المبذولة فى تلك المشروعات العملاقة، وينتظر الانتهاء من الأعمال الجارية فى التوقيتات الزمنية المحددة، ووفقاً لأفضل معايير الإنشاءات والبناء والتشغيل والجودة السائدة عالمياً، بما يحقق آمال المصريين فى بناء دولة حديثة متطورة تواكب سير الحضارة، وتوفر مستقبلاً مشرقاً للجيل الحالى والأجيال المقبلة من المصريين".

جولة الرئيس السيسي لمحور روض الفرج والمتحف الكبير (4)
 

 

جولة الرئيس السيسي لمحور روض الفرج والمتحف الكبير (5)
 

 

جولة الرئيس السيسي لمحور روض الفرج والمتحف الكبير (6)
 

 

جولة الرئيس السيسي لمحور روض الفرج والمتحف الكبير (7)
 

 

جولة الرئيس السيسي لمحور روض الفرج والمتحف الكبير (8)
 

 

جولة الرئيس السيسي لمحور روض الفرج والمتحف الكبير (9)
 

 

جولة الرئيس السيسي لمحور روض الفرج والمتحف الكبير (10)
 

 

جولة الرئيس السيسي لمحور روض الفرج والمتحف الكبير (11)
 

 

جولة الرئيس السيسي لمحور روض الفرج والمتحف الكبير (12)
 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

أحمد فايد

ربنا يوفقك

ربنا يوفقك ( أن الله لايضيع أجر من أحسن عملاً )

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة