خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

صور.. "مها" مولت مصنعها من جهاز المشروعات الصغيرة لتصدر منتجاته لجميع دول العالم.. وتؤكد: "أصبحت من أكبر المصنعين للزيوت العطرية فى مصر وأصدر بـ8 ملايين سنويا".. وفرنسا تستخدم منتجاتنا لإنتاجنا أفضل العطور

الخميس، 27 ديسمبر 2018 09:00 ص
صور.. "مها" مولت مصنعها من جهاز المشروعات الصغيرة لتصدر منتجاته لجميع دول العالم.. وتؤكد: "أصبحت من أكبر المصنعين للزيوت العطرية فى مصر وأصدر بـ8 ملايين سنويا".. وفرنسا تستخدم منتجاتنا لإنتاجنا أفضل العطور المهندسة مها الكاشف
كتب سيد الخلفاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تسير الدولة بخطى متقدمة فى دعم مشروعات الشباب، ويلعب جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر دورا كبيرا فى تمويل هذه المشروعات التى توفر فرص عمل كثيرة للشباب.

 

جولة بأحد المشاريع التى مولها جهاز المشروعات الصغيرة

وقام "اليوم السابع" بجولة بأحد مصانع تقطير وتصنيع الزيوت التى مولها جهاز المشروعات الصغيرة ، بمنطقة سقارة بمدينة البدرشين فى الجيزة، حتى اصبحت من أوائل الشركات المصدرة للزيوت العطرية والطبية الى جميع دول العالم، وله شهرة عالمية فى هذا المجال.

1 (3)

جهاز المشروعات يمول المصنع بمليون و550 ألف جنيه

وتقول المهندسة مها الكاشف، مالكة مصنع سقارة لإنتاج الزيوت، إن جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة، دعمها بالتمويل ٤ مرات، على مدار عدة سنوات، بإجمالى مليون و550 آلف جنيه، ففى عام 2006 حصلت على 50 ألف جنيه قرض من الجهاز وعند تسديدها حصلت على 250 ألف جنيه ثم حصلت على 250 ألف مرة أخرى وأخر مرة حصلت على قرض بمليون جنيه لتنمية مشروعها حتى أصبح من أكبر المصدرين للزيوت فى مصر.

 

22

فرصة عمل وفرها المصنع لأهالى المنطقة

وأضافت ل اليوم السابع، أنها لديها 12 عامل مؤمن عليها، و10 عمال مؤقتين، مشيرة إلى أن كل إنتاجها يصدر للخارج، إلى دول أوربا وأمريكا وأسيا، وأستراليا، ولمصنعها أسم كبير فى السوق الخارجى ويحتل المركز الثالث بين ما يقرب من 6 مصانع مصرية شهرة فى الخارج، وحاصل على شهادتى أيزو وشهادة "الحلال" التى يصدر من خلالها.

 

المصنع يصدر بـ8 ملايين جنيه سنويا

وأوضحت أنها تصدر بما يقرب من 8 ملايين جنيه سنويا، وتعمل فى إنتاج جميع الزيوت العطرية والطبية، وهى تمثل المادة الخام التى تدخل فى عدة صناعات "عطرية وأدوية وغذائية وكميائية"، وتنتج بمواصفات مصرية عالمية.

 

المنتج المصرى الأفضل عالميا

وأشارت الكاشف أن المنتج المصرى من أفضل المنتجات عالميا، ويطلب بالإسم فى الخارج، مؤكدة أن أشهر الدول فى إنتاج العطور مثل فرنسا تستخدم المنتج المصرى، نظرا لجودته العالية وقوة التأثير الموجودة به، نظرا للطقس المناسب بمصر الذى يؤثر على جودة المحاصيل التى تدخل فى إنتاج الزيوت.

1 (1)

وتابعت: نعتمد على الإنتاج فى شراء البذور والزهور، فنعتمد على الصعيد فى شراء البذور، مثل "الكمون والبردقوش والشيح وحبة البركة والسمسم وغيرها، وعلى الغربية وطنطا فى النبتات العطرية مثل الياسمين والعطر وغيرها.

 

أسعار الزيوت عالميا

وقالت الكاشف أن من أغلى الزيوت فى التصدير زيت الياسمين الحر وثمنه الكيلو 3 ألاف دولار، ويستخدم ما يقرب من 10 ألاف زهرة لإنتاج كيلو جرام، وايضا زيت النيرولى المستخلص من زهرة النارنج وثمن الكيلو 8 ألاف دولار، وهناك انواع سعرها أقل مثل زيت الشيح ب 8 ألاف جنيه مصرى للكيلو وزيت البصل ب17 ألف جنيه مصرى، وزيت الثوم ب4 ألاف جنيه، وتختلف اسعارها حسب موسمها والعرض والطلب.

وأكدت صاحبة مصنع الزيوت، أن جميع منتجى العطور فى العالم يستخدمون المنتج المصرى، وأشهرهم فرنسا، فأفضل الانواع تخرج من مصر.

 

مراحل الإنتاج

وأجرى اليوم السابع جولة فى المصنع الكائن على مساحة 900 متر تقريبا، لمعرفة مراحل الإنتاج، حيث يتكون من وحدات انتاجية كل منها مخصص لإنتاج أصناف معينة من الزيوت، منها وحدة التقطير بالبخار، وتنتج زيوت الكمون والبردقوش والعطر واليوسفى وغيرها، ووحدة تقطير بخار أخرى لإنتاج زيوت البصل والثوم، ووحدة عصر على البارد وتنتج زيوت حبة البركة والجوجوبا والسمسم، وأخيرا عنبر الاستخلاص وينتج زيوت الأبسليوت والعجائن.

 

 


 

 

1 (2)
 

 


 

 

1 (4)
 

 

1 (5)
 

 

1 (6)
 

 

1 (7)
 

 

1 (8)
 

 

1 (9)
 

 

1 (10)
 

 

1 (11)
 

 

1 (12)
 

 

1 (13)
 

 

1 (14)
 

 

1 (15)
 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

عيد فكري أمين

مها الكاشف بنت مصر المحترمة

مها الكاشف نموذج ناحج للمراة المصرية

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة