خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة
عفوا.. لا يوجد مباريات اليوم

ثعبان ولا دب ولا ثعلب.. اعرفي الحيوان اللى بيتعذب علشان تتشيكي بيه

الخميس، 27 ديسمبر 2018 06:32 م
ثعبان ولا دب ولا ثعلب.. اعرفي الحيوان اللى بيتعذب علشان تتشيكي بيه الفراء
رانيا سعد الدين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهدت عروض الأزياء فى السنوات الأخيرة شعار "لا لفراء الحيوانات" واستبدلت كبرى بيوت الأزياء قطع الفراء الطبيعي بأنواع صناعية، أو تصميمات خالية تمامًا منه، فقد انتشرت في أوروبا الكثير من جمعيات حقوق الحيوان تنادي صناع الموضة بالبعد عن استخدام فراء الحيوانات للحفاظ عليها من الانقراض فكثير من الأنيقات لا تعرف ما هو الحيوان الذي فقد حياته مقابل تصميم أنيق أو قطعة فاخرة ستظهر بها عدة مرات وتظل حبيسة الدولاب من الشتاء للشتاء، ويقدم "اليوم السابع " قائمة بهذه الحيوانات.

الثعبان

1- جلد الثعبان
جلد الثعبان

يعتبر ثعبان جنوب السوادن من أهم موارد جلود الحيوانات، وعلى الرغم من عدم إصدار الحكومة قوانين تحرم صيده فهو يتكاثر بأعداد كبيرة، لذا يميل دابغو الجلود لشرا\ه من الصيادين بكثافة، ويستخدمونه في عمل أحذية جلد من ألوان سوداء وبنية متعرجة بشكل أنيق حيث يصنع جلد الثعبان ثلاثة أحذية.

2- الثعلب القطبي

2- الثعلب القطبي
2- الثعلب القطبي

قادر على تحمل البرودة القاسية التي تسود المناطق القطبية في الشتاء، إذ ينجح في البقاء على قيد الحياة خلال فترات طويلة تصل فيها درجات الحرارة إلى ما هو أدنى من 20 درجة مئوية تحت الصفر، ما جعل هذا الفراء الطويل الذي يكسو جسد الثعلب القطبي، والذي يتنوع لونه من البني إلى الأبيض، فكرة رائعة للأناقة والدفء.

3- فراء حيوانات الشنشيلة الأكثر نعومة على الإطلاق في العالم

3- حيوان الشينشيلا
3- حيوان الشينشية

الشنشيلة حيوانات قارضة تعيش على ارتفاعات تتراوح ما بين 3000 – 5000 متر فوق سطح البحر، وذلك في سلسلة جبال الإنديز بأمريكا الجنوبية، وتكتسي هذه القوارض بفراء شديد الكثافة تظل على قيد الحياة في ذلك البرد القارس الذي يسود المناطق التي تعيش فيها، ويعد فراء حيوانات الشنشيلة الأكثر نعومة على الإطلاق في العالم.

4- ثعالب الماء

4- ثعلب الماء
4- ثعلب الماء

ثعالب الماء من أكثر الحيوانات التي أوشكت على الانقراض بشكل خطير وذلك بسبب فرائها السميك، الذي يتكيف بشكل خاص مع طبيعة حياتها شبه المائية.

ولعل هذا المزيج الذي يوفره فراء ثعالب الماء، ما بين تدفئة الحيوان وحمايته في الوقت نفسه من وصول الماء إليه، هو بالتحديد ما جعله مطلوبا بشدة في عالم الموضة حيث يمنح التدفئة والحماية من الماء

5- الدب القطبي

5- الدب القطبي
5- الدب القطبي

الدب القطبي يعتبر من أكبر الثديات التي تعيش على الأرض وبالتالي فهو يملك طبقة سميكة من الجلد يغطيها طبقة من الفراء الكثيف باللون الأبيض الناصع، وكلما مال الى الاصفرار كان دليل على تقدم الدب في السن، ويعتبر الدب القطبي هو الأقل في الدخول في عالم الأناقة نظرًا للونة الموحد وعدم التنوع في الاختيارات.

جدير بالذكر أن خلال رحلة فصل الفراء عن جلد الحيوان تكون الغنيمة ليست في الفراء وحسب ولكن يجب الإشارة إلى أن كل الثدييات المائية يوجد لديها طبقة من الشحم والدهن تحت جلودها يمكن منها استخلاص مادة الكرياتين والبروتين الطبيعية والتي تدخل في تصنيع كثيرًا من أدوات التجميل والحفاظ على جمال وصحة الجلد والشعر


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة