قصة عاصم جمال مع البورتريه.. طلب منير التعاون معه وأهدى لوحاته لأمير كرارة

الأربعاء، 26 ديسمبر 2018 04:25 م
قصة عاصم جمال مع البورتريه.. طلب منير التعاون معه وأهدى لوحاته لأمير كرارة اسعاد يونس مع عاصم جمال
كتب خالد إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

دائمًا ما يبحث الفنان الحقيقى عن الاختلاف ليتميز به عن غيره من عشرات ومئات الموهوبين، فالاختلاف هو السمة الرئيسية التى يجب أن يتمتع بها الموهوب الحقيقى، وهو ما ينطبق حرفيًا على الفنان عاصم جمال، واحد من بين الرسامين الشباب الذين تحسسوا طريقهم الفنى، رغم الانتشار الرهيب الذى أتاحته مواقع التواصل الاجتماعى لأى موهوب وسرعة الانتشار، ولكن عاصم كان دائمًا باحث عن الاختلاف والتميز والشيء غير المألوف عن العين، وهو ما مهد الطريق أمام موهبته لتسير فى طريقها الصحيح .

عاصم رسام، لم يتخرج فى كلية الفنون الجميلة أو غيرها من الكليات المشابهة، ولكنه يتمتع بموهبة حقيقية فى الرسم، جعلته فى سنوات قليلة واحدة من أشهر الموهوبين على صفحات التواصل الاجتماعى، حتى وصلت شهرته للكينج محمد منير الذى أعجب بإحدى لوحاته واستعان بها فى ألبومه الجديد .

القصة بدأت مع عاصم جمال الرسام الموهوب الذى تميز على "السوشيال ميديا" برسوماته ولوحاته الفريدة، حيث قام بعمل لوحات مميزة لكل من شيرين عبد الوهاب وأمير كرارة وإسعاد يونس وسميرة سعيد ومحمد صلاح والكينج محمد منير، وجميعها لافت رواجًا كبيرًا وانتشارًا على صفحات التواصل الاجتماعى .

 

وعقب انتشار صورة الكينج، تلقى عاصم جمال مكالمة هاتفية من منتج ألبوم "وطن" لمحمد منير، لإعجابهم بالصورة ورغبتهم فى وضعها كصورة رئيسية لإحدى الأغنيات، وحينما تم الاتفاق، تلقى عاصم مكالمة هاتفية من محمد منير يشيد فيها بالصورة وبموهبته.

 

 

محمد منير

محمد منير

 

عاصم جمال تحدث لـ"اليوم السابع" عن كواليس رسوماته ولوحاته وتعاونه مع الكينج، وكواليس لقاءاته مع النجوم الذين قام برسمهم.

يقول عاصم، فى لوحة محمد منير أخرجت ما بداخلى بطريقة معينة، فكل شخص مهما كان فنان فله طريقة خاصة ومختلفة فى التناول، وتحديدًا فى الرسم، فكل رسام يكون له خطوطه وإحساسه التى بيعبر بها عما بداخله، وبالتالى جاءت رسمة منير بهذا الشكل، لأن عقلى "شاف" منير بهذه الصورة.

وأضاف جمال، كل صورة أو بورتريه تكون "حالة"، بمعنى أنت اللوحة هى التى تقود الفنان أو الرسام، وليس شرطًا أن أكون واضعًا تصورًا لهذه اللوحة قبل رسمها.

عاصم جمال
عاصم جمال

وعن كواليس رسمة منير قال جمال: رسمت الصورة وانتهيت منها يوم 27 أغسطس، وتطلبت منى يومين، ثم نشرتها على "فيس بوك"، لم تصل الصورة لمنير بعدها، حتى فوجئت يوم 12 ديسمبر الجارى بمكالمة هاتفية لشخص وعرف نفسه بأنه مدير إنتاج الشركة المنتجة لألبوم منير .

وتابع جمال، سمعت أغنيتين من الألبوم، إحداهما "لو باقى فى عمرى" التى طرحت قبل أيام، وأخرى لم تُطرح بعد، ولكن إحساس الشخصى كان هو ملائمة الرسمة لأغنية "لو باقى فى عمرى"، وبالفعل هذا ما حدث بعد ذلك، بعدها تحدث معى منير هاتفيًا، وقتها كنت سعيد للغاية لأنه قال لى بالحرف: "عصومة أنت ولد جميل وأنت ابنى وأخويا الصغير".

شيرين
شيرين

 

وعن الرسومات الأخرى، قال جمال: "أمير كرارة فنان جدع لأبعد الحدود، حينما أهديت لوحتى له كان وقتها يصور مسلسل كلبش 2 فاستقبلنى بشكل جيد جدًا وهو فى الأصل متواضع ونجم "بس مش عايش دور النجم".

أمير كرارة
أمير كرارة

أما سميرة سعيد، فيقول عنها عاصم: "ماشوفتش فنانة زيها ومتواضعة حتى لو مريضة تتعمد إخفاء ذلك.. وأعطيتها اللوحة بعد عيد ميلادها بأيام قليلة، كهدية لعيد ميلادها"، أما الفنانة والاعلامية الكبيرة إسعاد يونس، فهى أم بالنسبة لى وإن جاز لى أن أقول عليها "الأم الطفلة" لأنها قابلتنى بصورة الأم وبروح الطفلة، واستخدمت فى حديثها معى كلمة "يابنى" أكثر من مرة، فهى اسم على ما يسمى لأنها بالفعل "صاحبة السعادة".

اسعاد يونس
اسعاد يونس

 

سميرة سعيد
سميرة سعيد

وعن خطواته المستقبلية يقول عاصم: أفكر فى معرض الخاص بى، ولكن لم أصل حتى الآن للمكان الذى أريد لأنى أريد فى المقام الأول أن يكون المكان احترافيًا، الأمر الثانى الذى بدأت خطوات بالفعل تجاهه، هو تدريس هذا النوع من الرسم وانتشاره، وسيكون ذلك من خلال كورسات تمنح المتقدمين أساس هذا النوع من الفن، ثم يبدأوا هم فى الانطلاق، متابعًا، أنا لست خريج كليتى فنون جميلة ولا فنون تطبيقية أو تربية فنية ولكن الموهبة لدى منذ المرحلة الابتدائية.

محمد صلاح
محمد صلاح

 

واختتم عاصم حديثه قائلاً: أتمنى الفترة المقبلة أن أقدم لوحات لكل من الرئيس الراحل أنور السادات، والشيخ محمد متولى الشعراوى والراحلة سعاد حسنى، وأتمنى أن تصل صورتى للنجم المصرى محمد صلاح.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة