أكرم القصاص - علا الشافعي

حصاد المطار.. مغادرة وزير خارجية الأردن عقب لقاء سامح شكرى.. إدخال 8 سيارات جديدة خدمة "الشاتل باص" المجانية لخدمة المسافرين بالمطار .. وبدء وصول الوفود الدولية المشاركة بمؤتمر أفريقيا 2018"

الخميس، 06 ديسمبر 2018 09:07 م
حصاد المطار.. مغادرة وزير خارجية الأردن عقب لقاء سامح شكرى.. إدخال 8 سيارات جديدة خدمة "الشاتل باص" المجانية لخدمة المسافرين بالمطار .. وبدء وصول الوفود الدولية المشاركة بمؤتمر أفريقيا 2018" مطار القاهره
كتبت رحاب نبيل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شهد مطار القاهرة الدولى اليوم الأحد، العديد من الأحداث الهامة، جاء فى مقدمتها بدء وصول الوفود الدولية المشاركة مؤتمر أفريقيا 2018، الذى تنظمه وزارة الاستثمار والتعاون الدولى، بالتعاون مع الوكالة الإقليمية للاستثمار التابعة لمنظمة الكوميسا، وينعقد بمدينة شرم الشيخ فى نسخته الثالثة تحت عنوان "القيادة الجريئة والالتزام الجماعى وتعزيز الاستثمارات البينية الأفريقية".
 
وتشارك الشركة الوطنية مصر للطيران، بدورها كناقل رسمي لمؤتمر "أفريقيا 2018" حيث من المقرر أن تسير الشركة 10رحلات يوميا من القاهرة إلى مدينة شرم الشيخ خلال الفترة من 7 إلى 9 ديسمبر الجاري لنقل ضيوف المؤتمر المشاركين، فضلا عن تخصيص فرق خاصة من العلاقات العامة لاستقبال ضيوف المؤتمر بمبنى الركاب 3 بمطار القاهرة لاستقبال الضيوف القادمين من دول أفريقيا ونقلهم على متن رحلات الشركة الوطنية إلى مقر انعقاد المؤتمر بمدينة شرم الشيخ.
 
ويعقد مؤتمر "أفريقيا 2018"، في الفترة من 7 إلى 9 ديسمبر الجاري بحضور عدد من رؤساء دول وحكومات ووزراء من مختلف الدول الإفريقية و2000 شخص من ممثلين عن شركاء مصر في التنمية ورجال الأعمال والمستثمرين وشخصيات رفيعة المستوى من مجال الأعمال من المصريين والأفارقة، وجميع أنحاء العالم بهدف تحفيز الاستثمار في القارة الإفريقية.
 
وغادر مطار القاهرة الدولى، صباح اليوم الخميس، وزير الخارجية الأردنى أيمن الصفدي، عقب زيارة للقاهرة استغرقت يوما واحدا، التقى خلالها وزير الخارجية سامح شكرى، للتباحث بشأن مسار العلاقات الثنائية وسبل دعمها، وتطورات الأوضاع بالمنطقة، لاسيما مستجدات القضية الفلسطينية.
 
وقالت مصادر بمطار القاهرة، إنه تم إنهاء إجراءات سفر وزير الخارجية الأردنى، من خلال استراحة كبار الزوار بالمطار، على متن رحلة الطائرة الأردنية المتجهة إلى العاصمة عمان.
 
وقال سامح شكرى، إن هذه اللقاءات تعد فرصة لاستمرار التنسيق فيما بيننا سواء فيما يتعلق بالعلاقات الثنائية وما وصلت إليه فى إطار تنفيذ الاتفاقيات، مشيرا إلى تنسيق المواقف إزاء القضايا الإقليمية والدولية.
 
وأضاف أنه عقد مع نظيره الأردنى مباحثات ثنائية ثم موسعة تم خلالها استعراض جميع أوجه التعاون والتحديات المشتركة، لافتا إلى تطابق وجهات النظر حيال جميع القضايا الإقليمية بما فى ذلك سوريا واليمن والتطورات فى العراق وليبيا والقضية الفلسطينية وكيفية السير قدما فى إطار الجامعة العربية من أجل الوصول إلى حل الدولتين.
 
 
واستقبل مطار القاهرة الدولي، ، نائب رئيس جمهورية ناميبيا lamgolo lbylba، قادما من أبوظبي، للمشاركة في مؤتمر أفريقيا 2018، الذي تنظمه وزارة الاستثمار والتعاون الدولي، بالتعاون مع الوكالة الإقليمية للاستثمار التابعة لمنظمة الكوميسا، وينعقد بمدينة شرم الشيخ في نسخته الثالثة تحت عنوان "القيادة الجريئة والالتزام الجماعي وتعزيز الاستثمارات البينية الإفريقية". 
 
وقالت مصادر مطلعه بمطار القاهرة، إنه تم إنهاء إجراءات وصول نائب رئيس جمهورية نامبيبا، عبر استراحة كبار الزوار بالمطار، عقب وصوله على متن طائرة الاتحاد القادمة من أبوظبي، مُشيره إلى أنه من المنتظر أن يتوجه lamgolo lbylba، إلى مدينة شرم الشيخ، على متن الطائرة المصرية المتجهة إلى هناك، لحضور فاعليات المؤتمر المقرر، بدء فاعلياته غدا الجمعة.
 
و تقوم شركة ميناء القاهرة الجوى خلال الأيام القليلة المقبلة، بإدخال 8 سيارات جديدة خدمة "الشاتل باص" المجانية بالمطار، لخدمة الركاب المسافرين والعاملين.
 
وقالت مصادر مطلعة بالمطار، إن شركة الميناء تسلمت الشحنة وتم إرسال لجنة فنية تابعة لشركة الميناء لاستقبالها من ميناء قناة السويس والإفراج عنها، لدخولها الخدمة فور وصولها، لخدمة العاملين والركاب المسافرين مجانا.
 
وأضافت المصادر أن عدد السيارات الحالية التى تقدم الخدمة داخل المطار لنقل المسافرين بين صالات المطار الداخلية، يصل إلى 12 سيارة، وبدخول السيارات الجديدة سيصل العدد الإجمالى إلى 20 شاتيل باص، لتخفيف الضغط واستيعاب الحركة داخل المطار، فضلا عن تقليل زمن الرحلة.
 
وطرحت شركة مصر للطيران عددا من العروض الترويجية لعملائها لوجهات مختلفة حول العالم، حيث تقدم الشركة تخفيض 45% للمسافرين على رحلاتها إلى أثينا باليونان على الدرجة السياحية و20% تخفيض على درجة رجال الأعمال، ويمكن للعملاء الحجز وشراء التذاكر من الآن حتى 31 ديسمبر، والاستمتاع بتجربة السفر حتى 14 فبراير 2019.
 
ومن ناحية أخرى طرحت مصر للطيران أسعارا تنافسية على رحلاتها من مطار القاهرة الدولى إلى مطار أبو ظبى بأسعار تبدأ بــ3381 جنيها للذهاب فقط فى حال حجز التذاكر من الآن حتى 15 ديسمبر، ويمكن للعملاء السفر حتى 31 مارس 2019.
 
جدير بالذكر ان مصر للطيران تسير 7 رحلات أسبوعياً إلى أثينا و14 رحلة أسبوعياً إلى أبو ظبى.
 
 
كما شهدت حركة الطيران بمطار القاهرة الدولى، صباح اليوم الخميس، تأخر إقلاع 5 رحلات جوية دولية بسبب سوء الأحوال الجوية بمطارات الوصول لتلك الرحلات.
 
 
وقالت مصادر ملاحية بالمطار إن المطار شهد تأخر إقلاع رحلات الخطوط التركية رقم 693 المتجهة إلى اسطنبول، ورحلة شركة الاتحاد للطيران رقم 658 المتجهة إلى أبو ظبى، ورحلة شركة نسمة للطيران رقم 170 المتجهة إلى جدة.
 
 
وأضافت المصادر أن المطار شهد تأخر إقلاع رحلة شركة الخطوط الجوية السعودية رقم 304 المتجهة إلى جدة، ورحلة طيران شركة الخليج رقم 80 المتجهة إلى البحرين، بسبب سوء الأحوال الجوية فوق مطارات الوصول لتلك الرحلات.
 
 
 
 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة