الأوقاف: سنحقق فى إهمال العاملين بمسجد الحصرى فى النظافة

الأربعاء، 26 ديسمبر 2018 05:37 م
الأوقاف: سنحقق فى إهمال العاملين بمسجد الحصرى فى النظافة مسجد الحصرى
كتب: إسماعيل رفعت – محمود طه حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الشيخ جابر طايع يوسف، المتحدث الرسمى باسم وزارة الأوقاف، ورئيس القطاع الدينى بالوزارة "سنحقق فى إهمال العاملين بمسجد الحصرى فى نظافة المسجد وتمكين بعض الصبية من تشويه دورات المياه وكتابة عبارات بذيئة، مضيفا أنه سيتم توجيه التفتيش إلى هناك لرصد الإهمال.
 
وأضاف طايع، لـ"اليوم السابع"، أنه سيتم محاسبة المقصر من عمال وإمام لدوره فى الإشراف، فلا يليق بالمسجد، أى مسجد، أن يكون هذا شأن حتى الحمامات، مضيفا أن إهمال شخص يسيء للوزارة التى لا تتوانى فى تهيئة المساجد للصلاة والعبادة.
 
وطالب طايع، من يقومون بهذا الأمر بالتوقف عنه واحترام خصوصية العمل بالمساجد وعدم تشويه الجدران، لافتا إلى أنه سيتم التشديد على فحص دورات المياه يوميا لعدم تكرار مثل هذه الأمور.
 
وكانت كاميرا "اليوم السابع" رصدت عبارات بذيئة ودعاية لا أخلاقية وشتائم بدورات مياه مسجد الحصرى بميدان الحصرى بمدينة السادس من أكتوبر بمحافظة الجيزة، التابع لوزارة الأوقاف، غير أن اليوم السابع يمتنع عن نشر الصور، نظرا لاحتوائها على ألفاظ نابية، داعية المسئولين للقيادم بدورهم فى رصد ومتابعة ومنع الأمور غير اللائقة ببيوت الله.
 
وتتضمن العبارات دعاية لكوافير ورسائل عاطفية وإشارة إلى شقق لممارسة الرذيلة، وشخبطة وكتابات تشوه الحوائط الداخلية بدورات مياه المسجد الذى يعد من أهم معالم مدينة السادس من أكتوبر وأكبر مساجدها.
 
ويتضح من كثافة العبارات المسيئة الإهمال الواضح لعمال المسجد المخول بهم متابعة نظافة المسجد والقيام بها بشكل يومى ودورى لتهيئة المسجد الذى يقصده كثير من المصريين والعرب المقيمين بمدينة السادس من أكتوبر، ويشهد كثافة فى برنامجه الدعوى وأبرز أئمة الجيزة لمكانة المسجد.
 
 
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة