عبد الرحيم على: اتفاق مع جامعة القاهرة على إعفاء أبناء شهداء ومصابى الإرهاب من المصروفات

الأربعاء، 26 ديسمبر 2018 05:35 م
عبد الرحيم على: اتفاق مع جامعة القاهرة على إعفاء أبناء شهداء ومصابى الإرهاب من المصروفات عبد الرحيم على

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

التقى النائب عبدالرحيم على، رئيس مجلس إدارة ورئيس تحرير مؤسسة "البوابة نيوز"، ورئيس مركز دراسات الشرق الأوسط بباريس، الدكتور محمد عثمان الخشت، رئيس جامعة القاهرة، وذلك بمكتبه بمقر الجامعة.

عبد الرحيم على (3)

تناول اللقاء، أوجه التعاون بين مركز دراسات الشرق الأوسط بباريس وجامعة القاهرة، وتنظيم محاضرات وندوات ومؤتمرات مشتركة تهدف لتعزيز روح الانتماء وإعلاء قيم المواطنة والهوية وتعريف الشباب حجم المخاطر التى تحيط بالوطن.

عبد الرحيم على (1)

علاوة على تنظيم عدد من المؤتمرات فى باريس وعدد من العواصم الأوروبية بمشاركة خبراء ومتخصصين من المركز والجامعة.

 

من جانبه رحب رئيس الجامعة بالفكرة، تمهيدا لتوقيع بروتوكول بين "جامعة القاهرة" ومركز دراسات الشرق الأوسط "سيمو".

 

كما وافق رئيس الجامعة على الطلب المقدم من النائب عبدالرحيم على بشأن إعفاء أبناء الشهداء والمصابين فى العمليات الإرهابية من رجال الجيش والشرطة من المصروفات الدراسية طوال فترة دراستهم.

 

وأكد النائب عبدالرحيم على، أن توضيح ما يحدث فى مصر فى الخارج يحتاج إلى مزيد من الجهد، لافتًا إلى أن مصر ما زالت تعيش مرحلة خطيرة تحتاج إلى تكاتف الجميع، وبصفة خاصة الشباب الذين يجب أن يكون لهم دور فاعل فى بناء وطنهم والتصدى للمؤامرات التى تحاك ضده.

 

وأضاف "على"، أن جامعة القاهرة صرح علمى معروف فى العالم بأسره، واحد ادوات القوة الناعمة لمصر فى الخارج وعندما يتم التعاون بينها وبين مركز دراسات الشرق الأوسط فسنقدم نموذجا فريدا فى التنوير والتعريف بالمجهودات المصرية فى مجال مكافحة الارهاب والفكر المتطرف، إضافة إلى توضيح ما تمر به من ظروف ومحاولات البناء المستمرة، لافتا إلى أن المركز سيتولى طباعة كتب وكراسات شهرية توزع على الطلاب فى مصر وخارجها.

 

 

 

عبد الرحيم على (2)
 
عبد الرحيم على (4)
 
عبد الرحيم على (5)
 
عبد الرحيم على (6)
 

 

 

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة